عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تونس تنظم دورة دولية للملاكمة بمشاركة 80 لاعبًا ولاعبة يمثلون 6 دول

 أعلنت اللجنة المنظمة لمنافسات الدورة الدولية للملاكمة، التي ستحتضنها مدينة مساكن التونسية في الفترة من 26 مايو الجاري إلى 2 يونيو، عن مشاركة 80 ملاكمًا من 6 دول.



وقال عمر الحمزاوي رئيس الاتحاد التونسي للملاكمة - في تصريحات صحفية - إن البطولة تمثل فرصة لاعادة استحضار أمجاد الملاكمة التونسية، إلى جانب الترويج للموروث السياحي والثقافي الذي تزخر به تونس.

وأوضح أنّ البطولة ستشهد مشاركة 80 ملاكمًا وملاكمة من 6 دول هي تونس و الجزائر والمغرب وليبيا وغينيا وكازخستان، معربًا عن أمله في أن تحظى البطولة باعتراف الاتحاد الدولي للعبة، خاصة وأنّ هناك رغبة جامحة لانجاح الحدث والمحافظة على استمرارية تنظيمها بصفة سنوية دورية.

ودعا الحمزاوي، رموز وأبطال الملاكمة التونسية، المقيمين خارج أرض الوطن، إلى المساهمة والمبادرة في تنظيم مثل هذه الدورات الدولية، والنسج على منوال البطل العالمي معز فحيمة، لما فيه فائدة للرياضة والسياحة التونسية.

من جانبه، قال رئيس جمعية "النخبة" والبطل العالمي التونسي في الملاكمة معز فحيمة إنّ استعادة مكانة الملاكمة التونسية على الصعيد المحلي والدولي هي من أبرز الدوافع التي شجعته على تنظيم البطولة . وأعرب عن أمله بأن تشهد البطولة نجاحًا باهرًا على جميع الأصعدة، وأن هذه المناسبة سيتجدد تنظيمها لما تشمله من عدة أبعاد على المستوى الرياضي والسياحي. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز