عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المستشار الألماني يتفقد قوات حفظ السلام الألمانية في النيجر

 أشاد المستشار الألماني أولاف شولتز بدور جنود بلاده في النيجر المشاركين في جهود مكافحة الإرهاب وتأمين السلام في منطقة الساحل الإفريقي التي تعاني من تحديات أمنية متصاعدة.



وقال أولاف شولتز عبر حساب المستشارية الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " يقوم الجيش الألماني بأمر غير عادي في ظل ظروف صعبة للغاية".

وتوجه المستشار الألماني إلى النيجر اليوم الاثنين في زيارة عمل، حيث يلتقي رئيس النيجر محمد بازوم، في إطار جولة إفريقية لزيارة السنغال والنيجر وجنوب إفريقيا، وتركز الجولة على الحرب في أوكرانيا وأزمة الغذاء وكورونا، وتغير المناخ والتعاون الاقتصادي وتعزيز الديمقراطيات في إفريقيا.

يذكر أن القوات الألمانية وقوامها 200 جندي في النيجر، تدرب نظيرتها في النيجر على مكافحة الإرهاب ضمن مهمة "غزال" - التابعة لبعثة الاتحاد الأوروبي- والتي تنتهي مهامها بنهاية العام الجاري، فيما ترغب ألمانيا في تمديد بقائها بعد الحصول على تفويض من النيجر، ومن المقرر أن يواصل الجيش الألماني المشاركة في مهمة "مينوسما" التابعة للأمم المتحدة في مالي، وقد رفع البرلمان الحد الأقصى لعدد القوات المشاركة في المهمة إلى 1400 جندي.

وكان رئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي ورئيس السنغال ماكي سال والمستشار الألماني أولاف شولتز قد أعربا أمس /الأحد/ عن الرغبة في الارتقاء بالعلاقات الثنائية نحو آفاق أرحب، وقال رئيس الاتحاد الافريقي ماكي سال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أقدر لقائي اليوم مع المستشار الألماني أولاف شولتز الذي يحل في زيارة رسمية للسنغال، حيث تحافظ البلدان على علاقات صداقة وتعاون متينة وموثوقة وقررنا الارتقاء بها إلى مستوى أعلى".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز