عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الداخلية اللبناني: إزالة الجدران بمحيط مجلس النواب جاء استجابة لمطالب المواطنين

بسام مولوي
بسام مولوي

قال وزير الداخلية والبلديات بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي إن إزالة الأسلاك الشائكة والجدران الخرسانية من محيط مجلس النواب بساحة النجمة بوسط بيروت جاء استجابة لمطالب المواطنين، مؤكدا أن المتظاهرين أمام هذه الجدران دخلوا الآن إلى مجلس النواب عبر الانتخابات النيابية التي أجريت قبل أيام، وذلك في إشارة إلى فوز عدد من المرشحين المنتمين لحراك 17 تشرين والمجتمع المدني في الانتخابات النيابية، حيث وصل عددهم إلى أكثر من 15 نائبا. 



وأضاف مولوي ،خلال تصريحات له أثناء عمليات إزالة الجدران الخرسانية اليوم، أن الدولة تسمع صوت المواطنين وتنفذ لهم ما يريدون، مشددا على أن بيروت مدينة الحياة والانفتاح ولن تكون مقفلة في وجه أحد.

وأكد أنه تواصل مع رئيس المجلس النيابي السابق والمرشح لرئاسة المجلس الجديد نبيه بري للتشاور معه في إزالة الجدران الخرسانية ووافق على الفور. وعلى صعيد متصل، أعلن المكتب الإعلامي للرئيس نبيه بري أنه بناء لتوجيهاته التي تقضي بإنجاز رفع الإجراءات وتخفيف التدابير التي كانت متخذة سابقاً حول المجلس النيابي، بدأت الجهات المعنية بتنفيذها وإنجازها قبل انعقاد الجلسة النيابية المقبلة.

وقامت السلطات اللبنانية اليوم بإزالة الأسلاك الشائكة والجدران الخرسانية في محيط المقر الرئيسي لمجلس النواب اللبناني في ساحة النجمة بوسط العاصمة بيروت والتي تم وضعها في أعقاب الحراك الشعبي في 17 أكتوبر عام 2019 في ساحة الشهداء بالقرب من ساحة النجمة ومحاولة اقتحام مجلس النواب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز