عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 23-05-2022

النشرة الرياضية| الريال يلاحق صلاح وعودة لاعب ليفربول وتصريحات عصام عبدالفتاح

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الاثنين 23 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 23 مايو

أخبار الأهلي 

الأهلي يتحمل 3 آلاف جنيه لكل مشجع

قال المدير التنفيذي للنادي الأهلي الدكتور سعد شلبي، إن مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، قرر أن تتحمل خزينة النادي مبلغ 3 آلاف جنيه عن كل فرد من الجماهير التي ستسافر إلى المغرب لمساندة فريق الأهلي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو الجاري أمام الوداد المغربي.

أخبار متنوعة

رد عصام عبد الفتاح على عبد الحفيظ

انفعل عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب تصريحات سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، وأقسم عصام أنه لم يطلب من الحكم أمين عمر الذي أدار مباراة الأهلي والبنك الأهلي، أن يقوم بطرد عبدالحفيظ، في حالة تحركه من على دكة البدلاء.

شوبير يعلق على عصام عبد الفتاح

علق الإعلامي أحمد شوبير، على تصريحات عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، مبديًا دهشته من قيام عبد الفتاح بالإدلاء بالمثل تلك التصريحات التي تفيد بعدم وجود مشكلة لدي لجنة التحكيم، بعدم مشاركة عناصر تحكيمية مصرية ببطولة كأس العالم، حيث علق قائلًا: "أنا أكبر داعم للأنظمة التحكيمية وأتمنى لها كل النجاح، ولكنني مندهش من تصريحات عصام عبد الفتاح الأخيرة التي أفاد بها عدم وجود مشكلة في عد مشاركة عناصر تحكيم مصري ببطولة كأس العالم"، وواصل تعليقه مستنكرًا "لست مقتنعا أنه أدلى بمثل تلك التصريحات".

أخبار ألعاب أخرى 

المواي تاي في بطولة العالم

أعلن الاتحاد المصري للمواي تاي، برئاسة محمد إبراهيم، عن مشاركة المنتخب الوطني للعبة في بطولة العالم للمواي تاي التي تقام خلال الفترة من 26 مايو إلى 5 يونيو المقبل والمقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشارك مصر ببعثة مكونة من 10 لاعبين ولاعبات يتنافسون على المراكز الأولى في بطولة العالم للمواي تاي التي تشهد مشاركة عدد كبير من الدول مما يجعل المنافسة قوية للغاية للفوز بأكبر عدد من الميداليات.

مصر تتوج بإفريقيا للمصارعة

نجح أبطال مصر في المصارعة في التتويج بلقب بطولة إفريقيا وأنهت مصر البطولة برصيد 195 نقطة لتنهي في الصدارة، متفوقة على الجزائر صاحبة الوصافة برصيد 178 نقطة فيما حصلت جنوب إفريقيا على 93 نقطة لتحتل المركز الثالث. واختتم أبطال المصارعة منافسات الكبار، بتحقيق المنتخب الوطني 25 ميدالية متنوعة منقسمين إلى 10 ميداليات في المصارعة الرومانية “4 ذهب، 3 فضة، 3 برونز”، و9 ميداليات في المصارعة الحرة بواقع “4 ذهب، 2 فضة، 3 برونز”، و6 ميداليات في المصارعة النسائية بواقع “1 ذهب، و2 فضة، 3 برونز”.

سيدات طائرة الأهلي في نصف نهائي إفريقيا

اكتسح الفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بالنادي الأهلي اليوم الاثنين نظيره الجمارك النيجيري، بنتيجة الأشواط 3-0 في المباراة التي جمعت الفريقين داخل صالة قليبية، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من بطولة إفريقيا للأندية التي تقام في تونس. وجاءت نتيجة الأشواط 25-14 و25-7 و25-11.

أكدت سهيلة وفيق، لاعبة الفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بالنادي الأهلي، أن الفوز على الواك الغاني في أول مباراة بالبطولة الإفريقية للأندية يعد بداية موفقة، مشيرة إلى أن صعوبة اللقاء في البداية كانت بسبب عدم خوض لاعبات الأهلي المباريات منذ فترة بسبب انتهاء الموسم في مصر.

80 ملاكمًا في دورة مساكن الدولية

أعلنت اللجنة المنظمة لمنافسات الدورة الدولية للملاكمة، التي ستحتضنها مدينة مساكن التونسية في الفترة من 26 مايو الجاري إلى 2 يونيو، عن مشاركة 80 ملاكمًا من 6 دول.

أخبار عالمية 

الريال يتجه نحو صلاح

ذكرت صحيفة (ليفربول) الإنجليزية اليوم الاثنين أنه بعد موافقة الدولي الفرنسي كيليان مبابي، على تجديد التعاقد مع ناديه باريس سان جيرمان ورفضه عروض نادي ريال مدريد الإسباني، قد يتجه النادي الملكي إلى البديل المثالي وهو الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول خاصة أنه يستطيع الآن دفع "ما يستحقه".

كارفالو يعود للريدز

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي اليوم الاثنين عن إتمامه صفقة انتقال لاعب فولهام فابيو كارفالو إلى فريقه الأول لكرة القدم، على أن ينضم إلى ملعب آنفيلد في يوليو القادم.

أخبار أندية أخرى 

الشعباني مستمر في المصري

جدد مجلس إدارة المصري البورسعيدي برئاسة سمير حلبية، ثقته في معين الشعباني المدير الفني للفريق، نافيا بذلك الأنباء التي ترددت عقب هزيمة المصري من فيوتشر بمباراة الجولة الـ20 من عمر الدوري الممتاز، والتي أفادت بإقالة مجلس الإدارة لمعين وتعين مدرب جديد خلفًا له، وفقا لما جاء في بيان الفريق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز