عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الكوري الجنوبي ضمن قائمة مجلة تايم لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم

الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول
الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول

 أعلنت مجلة تايم الأمريكية إدراج الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، ضمن قائمة المجلة لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم في عام 2022،وتم اختيار يون الذي تم تنصيبه قبل أسبوعين، في فئة القادة.



 

وقالت المجلة، في بيان اليوم /الثلاثاء/ وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية إنه تم تقديمه على أنه مدع عام سابق يتمتع بخبرة قليلة في السياسة الخارجية ومصمم على مواجهة التحدي المتمثل في برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية.

 

وقالت المجلة خلال الحملة الانتخابية، دعا يون من حزب سلطة الشعب المحافظ إلى اتخاذ موقف أكثر صرامة فيما يتعلق بالقضية الكورية الشمالية، مقارنة بسلفه الذي دفع من أجل مشاركة أكبر مع كوريا الشمالية، مشيرة إلى أنه في خطابه بمناسبة تنصيبه في 10 مايو، قدم يون "خطة جريئة" لتعزيز اقتصاد كوريا الشمالية مقابل نزع السلاح النووي الكامل، إنها صفقة يقول محللون إنه من غير المرجح أن يقبلها زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون".

 

وأشارت مجلة تايم إلى أن يون قال إنه يريد التحالف بشكل أوثق مع الولايات المتحدة، الأمر الذي من المرجح أن يخلق احتكاكات مع الصين، موضحة إذا كان لدى يون أهداف كبيرة على المستوى الدولي، فسيحتاج أيضا إلى إثبات نفسه في وطنه.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز