عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

راديو أرمينيا: إعادة فتح مقر وزارة الخارجية بعد إغلاقه من قبل متظاهرين

مقر وزارة الخارجية الارمينية - ارشيفية
مقر وزارة الخارجية الارمينية - ارشيفية

أفادت شبكة الراديو العام في أرمينيا اليوم /الثلاثاء/ بأنه تم إعادة فتح مداخل مقر وزارة الخارجية، بعد أن قام متظاهرون من حركة "المقاومة" المعارضة بإغلاقه في وقت سابق .. مشيرة إلى أن المتظاهرين اتجهوا إلى ساحة فرنسا.



وأوضحت الشبكة إن أعمال العصيان لتيار المعارضة استؤنف في ساعة مبكرة من فجر اليوم عندما أغلقوا مداخل الوزارة بينما نشرت الشرطة عددا كبيرا من القوات بالمنطقة في محاولة لفتح المبنى. وأشارت الشبكة إلى أن النشطاء أرجعوا أسباب إغلاق مداخل مبنى وزارة الخارجية إلى البيانات التي تم الإدلاء بها كنتيجة للاجتماع الثلاثي بين رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ورئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، الذي تم عقده أمس الأول الأحد في ​​بروكسل.

وتم التوصل خلال الاجتماع الثلاثي إلى اتفاقات بشأن فتح الاتصالات الإقليمية، وبدء عمل اللجنة المعنية بترسيم الحدود والأمن.

وتابعت أنه منذ 25 إبريل الماضي، نظمت المعارضة أعمال عصيان مدني ومسيرات تطالب رئيس الوزراء نيكول باشينيان بالتنحي، ومنع النشطاء أمس حركة مترو الأنفاق بالعاصمة، وطالبوا باستقالة رئيس الوزراء الحالي، نيكول باشينيان.

وتستمر المظاهرات ومسيرات الاحتجاج المناهضة للحكومة في يريفان منذ 17 إبريل الماضي، حيث يعبر المتظاهرون عن احتجاجهم على موقف باشينيان بشأن "خفض القيود على وضع قرة باغ، وتوقيع اتفاقية سلام مع أذربيجان".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز