عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: تطعيم 100 ألف مواطن ضد كورونا خلال يومين

أحمد راشد محافظ الجيزة
أحمد راشد محافظ الجيزة

 أعلن محافظ الجيزة أحمد راشد تطعيم 100 ألف مواطن خلال أول يومين من فعاليات حملة "طرق الأبواب" لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، والتي بدأت أول أمس وتستمر حتى يوم 2 يونيو المقبل، ضمن خطة الدولة في متابعة الوضع الوبائي للمرض والإجراءات المتخذة، بهدف رفع نسبة التغطية بالتطعيم للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.



وكلف المحافظ - بحسب بيان، اليوم- الأجهزة التنفيذية بتقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تلك الحملة؛ للوصول للفئات المستهدفة، ولتحقيق الأهداف المطلوبة لتطعيم أكبر عدد من المواطنين، لمنع انتشار العدوى حرصاً على سلامتهم وصحتهم.. مشيراً إلى تكليفاته لرؤساء الوحدات المحلية بالتنويه عن الحملة ومتابعتها بالتنسيق مع الإدارات والوحدات الصحية بالمدن والقرى.

وناشد المحافظ المواطنين بضرورة الحرص على تلقي اللقاح واتباع الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامتهم.

من جهته.. قال وكيل الوزارة الصحة بالجيزة الدكتور محمد منصور إن المديرية قد أتمت استعداداتها مبكرا قبل بدء تنفيذ الحملة، التي تستهدف تطعيم المصريين وغير المصريين ضد فيروس كورونا (Covid-19)، وذلك بالمجان من عمر 12 سنة فيما فوق، مشيراً إلى أنه تم نشر الفرق الطبية بالمراكز والقرى والنجوع؛ لتطعيم المواطنين من خلال الفرق المتنقلة وطرق أبواب المنازل.

وأضاف أن الحملة تستهدف إعطاء الجرعة الأولى والثانية والتنشيطية، مشيراً إلى أن عدد الفرق التي تقوم بالتطعيم يصل إلى 260 وحدة تطعيم ثابتة و910 وحدات متحركة منتشرة بالوحدات الصحية القروية والمراكز الصحية ومواقع التجمعات وغيرها

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز