عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بلاغ ضد "علاء الأسواني لنشره أخبارا كاذبة والإساءة للزعيم الراحل جمال عبدالناصر

النائب العام
النائب العام

تقدم طارق محمود – المحامى بالنقض والدستورية العليا- ببلاغ عاجل إلي المستشار النائب العام قيد برقم 9624 لسنة 2022 بلاغات نائب عام، اتهم فيه الروائي علاء الاسواني بنشر اخبار كاذبة عن الوضع الداخلي في مصر والاساءة الي الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.



 

وذكر محمود في بلاغه ان علاء الاسواني الهارب إلي الخارج لصدور احكام قضائيه ضده لاساءته لمؤسسات الدولة المصرية، قد اجرى لقاء مع اذاعة “غالي تساهال” التابعة للجيش الاسرائيلي.

 

تناول خلال هذا الحوار اخبار كاذبة ومضللة عن الشأن الداخلي المصري والامور السياسية والاقتصادية والامنية بصورة متعمدة للاضرار بالدولة المصرية ومؤسساتها والتحريض عليها بغرض نشر الفوضى وتكدير الامن والسلم الاجتماعيين.

 

واشار محمود في بلاغه ان المقدم ضده البلاغ علاء الاسواني قد اتهم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر خلال هذا اللقاء بإتهامات زائفة وكاذبة وادعى كذبا انه تسبب في زراعة الكراهية بين المصريين والاجانب وطردهم من مصر والاستيلاء على اموالهم وممتلكاتهم وانه اصدر اوامر مباشرة بتهجيرهم من مصر وهي جميعها ادعاءات كاذبة جملةً وتفصيلا.

 

 

وطالب محمود في ختام بلاغه بفتح تحقيق بصفة عاجلة في وقائع البلاغ المقدم منه واصدار قرار بضبط واحضار المقدم ضده البلاغ علاء الاسواني وادارج اسمه على قوائم ترقب الوصول واخطار الانتربول الدولي لادراج اسمه على قوائم النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه الي السلطات المصرية للتحقيق معه في الاتهامات الموجهه اليه واحالته الي محاكمة جنائية عاجلة لتعمده نشر اخبار كاذبة تتعلق بالشأن الداخلي المصري اضرارا بالصالح العام للبلاد والاساءة الي الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز