عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شعراوي أمام "النواب": نعمل على تنفيذ التوجيهات الرئاسية بالاهتمام برفع كفاءة الطرق

وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي
وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أن الوزارة تقوم بتنفيذ مشروعات جاءت في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بمشروعات رصف ورفع كفاءة الطرق المحلية وإنشاء الكباري على تقطاعات الطرق ومزلقانات السكك الحديدية الخطرة للحفاظ على أرواح المواطنين وتلافي الحوادث ومشروعات أخرى.



جاء ذلك خلال مشاركة شعراوي في الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والاسئلة وطلبات المناقشة لوزير التنمية المحلية من أعضاء مجلس النواب بمختلف المحافظات.

واستعرض وزير التنمية المحلية مشروعات الوزارة خلال الفترة الماضية وتحديدا خلال الـ8 سنوات الماضية أي من 2014 وحتى شهر مايو الجاري وتقدر بحوالي 22 ألفا و529 مشروع رصف ورفع كفاءة للطرق الداخلية بالمحافظات بإجمالي أطوال (20308) كيلو مترات وبتكلفة قدرها 47 مليار جنيه.

وقال شعراوي - في رده على أسئلة النواب وطلبات الإحاطة - إن العمل مازال جاري بالطرق المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية الحالية والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة " لتطوير الريف المصري.

وأضاف أنه خلال الـ3 سنوات الماضة من العام المالي 2019 / 2020 حتى العام المالي 2021 / 2022 تم تنفيذ طرق محلية بلغ عددها 6500 مشروع بإجمالي أطوال 7573 كيلو مترا بتكلفة قدرها 21.4 مليار جنيه، مشيراً إلى أنه خلال العام المالي الحالي 2021 /2022 أدرج ضمن الخطة الاستثمارية لدواوين عموم المحافظات مبلغ 8 مليارات جنيه لرصف ورفع كفاءة حوالي 2868 كيلومترا من الطرق المحلية التابعة للمحافظات بالمدن تراوحت نسبة التنفيذ لهذه المشروعات بين 75% إلى 100%.

وأوضح شعراوي أنه من خلال وزارة التنمية المحلية والبروتوكول الموقع مع وزارة النقل تم صرف دعم إضافي بمبلغ ملياري جنيه للهيئة العامة للطرق والكباري لتنفيذ 197 مشروعا بإجمالي أطوال 892 كيلو مترا بعدد 12 محافظة وتم نهو هذه المشروعات ودخلت حيز التشغيل. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز