عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب يبحث بالأردن التعاون مع الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف

بحث وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الثلاثاء، سبل وآليات التعاون مع كل من الممثل المقيم لمنظمة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) جيرمي هوبكنز، ومدير الشراكات الحكومية باليونيسيف غادة مكادي، والرئيس الدولي لبرامج generation unlimited في الأمم المتحدة اورميلا ساركر.



جاء ذلك على هامش مشاركة وزير الشباب والرياضة في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوى المقام بالأردن على مدى يومين، وبحضور كل من معاون الوزير للسياسات مصطفى مجدي، ورئيس الأداء التنفيذي لوحدة السياسات بمكتب الوزير مصطفى عز العرب.

وناقش الاجتماع أوجه التعاون على صعيد مبادرة "شباب بلد"، واهتمام وزارة الشباب والرياضة بالمبادرة بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية، وآليات تطوير برنامج مشواري، ومختلف البرامج والأنشطة المشتركة.

كما تطرق الاجتماع إلى الحديث حول الاستراتيجية الوطنية للنشء والشباب التي من المقرر أن تدشنها وزارة الشباب والرياضة الفترة المقبلة، وكذا أهمية منصة "كياني"، ودورها في تجميع مختلف الخدمات المقدمة للشباب.

وثمن الدكتور أشرف صبحي التعاون المثمر بين الوزارة واليونسيف، وتنفيذ برامج مشتركة على مدار العام في جميع محافظات الجمهورية، والتي تلقى إقبالاً كبيراً من النشء والشباب للمشاركة بها، مشيراً إلى تنفيذ مزيد من تلك المشروعات داخل المنشآت الشبابية والرياضة في الفترة المقبلة.

يذكر أن الاجتماع الإقليمي رفيع المستوى يُعقد تحت شعار "تعلم الشباب، والمهارات والإدماج المجتمعي، والانتقال إلى العمل اللائق"، ويهدف إلى تمكين الممارسات ذات الصلة بتعلم النشء والشباب وتنمية مهاراتهم، وتمكين مساهمات الشباب في وضع حلول للتحديات التي تواجههم، والمساهمة في تسريع عمل مختلف الجهات من "مؤسسات حكومية، القطاع الخاص، منظمات المجتمع المدني، الأمم المتحدة"، وذلك على مستوى استراتيجية الأمم المتحدة للشباب، وخطة التنمية المستدامة لعام 2030. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز