عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 24-05-2022

النشرة الرياضية| غرامة كهربا ولاعب الأهلي مطلوب في فرنسا ونهائي الأبطال يحدد أفضل لاعب

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الثلاثاء 24 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 24 مايو

أخبار متنوعة 

أبوالرجال: أرافق بكاري جاساما في قطر

تحدث محمود أبو الرجال، الحكم الدولي، عن سعادته البالغة بعد اختياره للمشاركة في كأس العالم 2022 بقطر وقال أبو الرجال في تصريحات تليفزيونية عبر قناة صدى البلد، "فخر كبير لأي حكم مصري الوصول لأكبر محفل كروي وهو كأس العالم".

وأضاف: "سأكون في كأس العالم ضمن الطاقم التحكيمي لبكاري جاساما".

وواصل: "مسؤولية كبيرة لأنك تمثل بلادك، ويجب أن تظهر بشكل مشرف، وأتمنى أن أقدم ما يليق بمصر والتحكيم المصري".

شوبير: التحكيم في أزمة

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن التحكيم في مصر يعاني من أزمة حقيقية في التمثيل الإفريقي والعالمي، وقال شوبير: "لازم نعترف بأن هناك أزمة حقيقية في تمثيلنا الإفريقي والعالمي ويجب أن نعترف بها".

أخبار الزمالك 

أمير مرتضى: كهربا لم يدفع الغرامة

تحرك مجلس إدارة نادي الزمالك خطوة أخرى في قضية محمود كهربا، لاعب هاتاي سبورت التركي المعار من النادي الأهلي، بعد هروبه من صفوف الأبيض.

قال أمير مرتضى منصور، المشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك، "خاطبنا فيفا بشأن انتهاء المهلة القانونية المقدرة بـ45 يوما على الحكم الصادر في قضية كهربا مع عدم حصول النادي على مستحقاته فيفا سيقوم بإحالة الأمر للجنة الانضباط لاتخاذ الإجراء القانوني".

أخبار المنتخب

موعد معسكر المنتخب

يستعد المنتخب الوطني بقيادة المدير الفني الجديد إيهاب جلال، لبدء مرحلة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، بمواجهة غينيا في 5 من يونيو القادم، على أن يبدأ معسكر المنتخب في الـ30 من مايو الجاري.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت، أسماء المرشحين للانضمام لقائمة المنتخب الوطني خلال الفترة القادمة.

أخبار ألعاب أخرى 

تغييرات في قوانين اليد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن القوانين الجديدة للعبة والتي سيتم تطبيقها بداية من 1 يوليو المقبل كما أعلن الاتحاد الدولي عن تغيير في القوانين العامة للعبة بالإضافة إلى تغيير في شكل الكرة المستخدمة للعب حيث قرر الاتحاد الدولي التالي: أن يتم الاستغناء عن الكرة التقليدية والتي كانت تحتوي على مادة الصمغ واستبدال كرة أخرى بها بحيث يكون محيطها ووزنها أقل من تلك التي تحتوي على الصمغ بواقع 55.5 سم بدلًا من 57.6 وأن يكون وزنها 400 جم بدلًا من 420 جم.

بعثة التجديف في بلجراد

سافرت فجر اليوم الثلاثاء، بعثة المنتخب الوطني للتجديف إلى مدينة بلجراد بصربيا للمشاركة في بطولة كأس العالم للتجديف التي ستبدأ من 27 وحتى 29 مايو الجاري.

المنتخبات المشاركة في إفريقيا لليد

أعلن مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة اليد برئاسة البنيني منصورو أريمو، قائمة المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الإفريقية رقم 25 والتي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 9 وحتى 19 يوليو المقبل. وتضم القائمة 14 منتخبًا وهم “مصر البلد المستضيف– تونس– الجزائر– المغرب– أنجولا– الكاميرون– نيجيريا– الجابون– الرأس الأخضر– الكونغو الديمقراطية– السنغال– زامبيا– كينيا– غينيا”.

منتخب المبارزة في كأس العالم

يشارك منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة سيدات في بطولة كأس العالم، والتي تستضيفها مدينة كاتوفيتشي ببولندا في الفترة من 27 حتى 29 مايو.

بينما يشارك منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة رجال في بطولة كأس العالم، والتي تستضيفها عاصمة تبليسي بجورجيا في الفترة من 27 حتى 29 مايو.

لاعب لأهلي مطلوب في فرنسا

تقدم نادي كريتاي الفرنسي، الذي يلعب بدوري نجوم فرنسا، بطلب رسمي للنادي الأهلي بضم لاعبه الظهير الأيمن مهاب سعيد قائد منتخب مصر للشباب بداية من الموسم المقبل.

تصنيف سمر حمزة

ارتقت سمر حمزة لاعبة المنتخب الوطني الأول للمصارعة، مركزًا لتحتل الترتيب الثالث بالتصنيف العالمي الجديد. وحلت “حمزة” في المركز الثالث برصيد 61100 نقطة.

فوز ميار شريف

تفوقت ميار شريف المصنفة الـ50 عالميا على اللاعبة الأوكرانية مارتا كوستيك المصنفة الـ59 عالميا في المباراة الأولى في الدور الرئيسي في بطولة رولان جاروس بنتيجة ٦/٣ و٧/٥ لتحقق الفوز الأول لها في تاريخ البطولة. 

طائرة سيدات الأهلي يعبرن الأنابيب الكيني

حقق الفريق الأول لسيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، بقيادة حمدي الصافي الفوز على الأنابيب الكيني، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط، في إطار مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة إفريقيا للأندية.

وجاءت نتائج أشواط المباراة التي أقيمت على صالة محمد الزواوي بمدينة الهوارية التونسية كالتالي: الشوط الأول: 25–23 للأنابيب الكيني الشوط الثاني: 25–21 للأهلي الشوط الثالث: 25–22 للأهلي الشوط الرابع والأخير: 31–29 للأهلي

أخبار عالمية 

بايرن ميونخ يضم نصير مزراوي

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني اليوم عن تعاقده الرسمي مع الدولي المغربي نصير مزراوي، نجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي أياكس أمستردام.

وذكر البايرن على حسابه الرسمي، أن مزراوي وقع رسميا لمدة 4 أعوام حتى يونيو 2026.

 

أحسن لاعب في العالم يحددها نهائي أوروبا

أكد منتظر عبد الأمير لاعب المنتخب العراقي ونادي القوة الجوية، أن جائزة أحسن لاعب في العالم هذا العام ستكون منحصرة بين الثلاثي محمد صلاح وكريم بنزيمة وساديو ماني، الذين يخوضون نهائي أوروبا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز