عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الأعمال اليمني يحتفل بالعيد الوطني لليمن

السفير اليمني اثناء الاحتفال
السفير اليمني اثناء الاحتفال

احتفل مجلس الاعمال اليمني في مصر، بمرور عام على تأسيسه برئاسة محمد علي المجاهد وتحت إشراف السفير محمد علي مارم سفير اليمن في مصر.



 

وجاء الاحتفال متزامنًا مع احتفالات اليمنين بالعيد الوطني الثاني والثلاثين لقيام الجمهورية اليمنية.

 

وجرى خلال الحفل تكريم السفير مارم من قبل رئيس وأعضاء مجلس الاعمال بدرع خاص تقديرًا لجهوده.

 

وفي كلمة له أشاد  محمد علي مارم سفير اليمن لدى مصر بالعلاقات التجارية اليمنية المصرية، وما شهدته من تطور خلال السنوات الماضية، حيث مثلت مصر بيئة حاضنة للاستثمارات اليمنية.

 

وقال: "ونحن نحتفل بالذكرى الثانية والثلاثين للوحدة اليمنية المباركة اسمحوا أن أتقدم اليكم جميعا بالتهنئة بهذه المناسبة الغالية، وأيضا بمناسبة مرور عام على تأسيس مجلس رجال الاعمال اليمنيين.

 

وأشاد بكل الجهود المبذولة في الترتيب والإعداد الرائع على هذا المستوى من الدقة والتنظيم لاحتفالنا المكرس لتكريم الاخوة اليمنيين والمصريين الفاعلين في تأسيس ومساندة هذا المجلس وأيضا البعض من التجار ورجال المال والأعمال والمسؤولين .

وثمن مارم جهود رجال الاعمال والتجار اليمنيين في مصر ودورهم في الحفاظ على رأس المال الوطني، خاصة في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا وما تعرض له الاقتصاد اليمني وقطاع الأعمال من أضرار فادحة نتيجة الحرب المفروضة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية والمدعومة من إيران على الشعب اليمني وشرعيته الدستورية

وأعرب عن تقدير اليمن الكامل للتسهيلات والتعاون الذي تقدمه مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لقطاع الاستثمار اليمني بشكل خاص والجالية اليمنية بشكل عام.

من جانبه أشاد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد في كلمته بجهود مجلس الاعمال اليمني في مصر والدور الريادي الذي يقوم به في سبيل توجيه الاستثمارات البمنية الى السوق المصرية والتنسيق لتقديم كافة التسهيلات اللازمة .

 

وهنأ أبناء الجالية اليمنية في مصر بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية والذكرى الاولى لتأسيس المجلس منوها بالعلاقات الثنائية للتاريخية بين اليمن ومصر والتي تمتد الى عصور موغلة في التاريخ، ومؤكدًا أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه هذا المجلس في تعزيز التبادل التجاري والاستثمارى بين البلدين.

 

وجدد ترحيب بلاده باستثمار رجال الأعمال اليمنيين على أرض مصر، منوها بتوفر الفرص الاستثمارية فى جميع القطاعات وتسهيل كافة الإجراءات.

 

من جانبه قدم رئيس مجلس الأعمال اليمنى في مصر محمد المجاهد باسمه وأعضاء المجلس التهنئة للقيادة السياسية، ممثلة في الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة و جميع أعضاء مجلس القيادة بمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الثاني والثلاثين للجمهورية اليمنية.

 

وثمن كل الجهود الطيبة التي بذلت في سبيل مساندة مجلس الاعمال في إقامة أنشطته وفعالياته وتحقيق رؤيته وايصال صوت المستثمر اليمني الى مختلف للجهات لضمان تقدبم كافة التسهيلات المطلوبة.

 

وبين أن رجال الأعمال والمستثمرين اليمنيين حريصون على اغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة، باعتبار مصر الحبيبة دولة واعدة بل وتعتبر نموذجية فى الاستثمار بما تقدمه قوانينها من تسهيلات وحوافز استثمارية مختلفة فضلاً عن المناخ الاستثمارى الموائم والأمن والأمان والحكومة الرشيدة منوها بجهود السفير مارم في مساندة المحلس ورعايته منذ اللحظة الاولى .

 

كما أشاد يجهود رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة محمد إمبابي في دعم ومساندة اشهار وأنشطة المجلس وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين اليمنيين .

 

وقال المجاهد: إننا اليوم نتقدم بالشكر والعرفان لحضن العرب الدافئ مصر العروبة من خلال تكريم بعض  الشخصيات المؤثرة من رموز الدولة المصرية الحاضرين معنا حفلنا هذا وذلك لمساندتهم لنا في المجلس.

 

أما وكيل مجلس النواب الدكتور محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، فمن جانبه هنأ في كلمته شعبنا اليمنى بهذه المناسبة، ومرور عام على تأسيس المجلس، مشيدا بالدور للذي يلعبه مجلس الاعمال في تعزيز الاقتصاد الوطني وزيادة التبال التجاري بين البلدين.

 

وقال: إن الرئيس السيسي أكد أن اليمن جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصري، وأن مصر تفتح أبوابها للأخوة العرب مواطنيين ومستثمرين.

 

وشدد أبو العينيين، على أن مصر قامت بنهضة حديثة غير مسبوقة خلال سبع سنوات فى البنية التحتية والمشروعات العمرانية والصناعية والزراعية والتجارية لاتاحة وجذب الاستثمارات العربية والاجنبية، راجيا الاستقرار والسلام فى اليمن السعيد برئاسة الدكتور رشاد العلميى، داعيا إلى تعزيز الشراكة بين البلدين فى جميع المجالات لصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

 وبدوره قال رئيس الغرفة التجارية بالجيزة محمد إمبابي: نقدم كافة أنواع الدعم والتسهيلات للمستثمرين والمشروعات اليمنية لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية المصرية اليمنية.

فيما شدد اللواء عصام النجار رئيس هيئة الرقابة على الصادرات، على أن مصر تحرص على تذليل كافة العقبات لتسهيل حركة الصادرات والواردات بين البلدين وتقديم كافة التسهيلات لرجال الأعمال المستثمرين فى مصر.

واقترح الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء، تقديم كافة أوجه الدعم والخبرات للجمهورية اليمنية لتحسين منظومة سلامة الغذاء لمواكبة التنمية فى مصر والعالم العربى.

حضر الحفل أعضاء السلك الدبلوماسي في سفارة اليمن وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وعدد من وكلاء الوزارات والقيادات والمسؤولين والشخصيات الاجماعية ورجال الاعمال والاعلاميين، الى جانب نأئبي رئيس المجلس لشؤون الصناعة عمر بابطين وشؤون التجارة محمد العيسائي واعضاء المجلس الدكتور انور الصباري والشيخ حسن عبده جيد و نبيل باحبيش والمدير التنفيذي للمجلس وليد ياسين .

 

كما جرى تكريم نخبة من رموز الدولة في الجهات المتعاونة مع المجلس، وعلى رأسهم محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، ووكيل مجلس النواب محمد أبو العينين وعضو مجلس النواب الاعلامي الكبير مصطفى بكري ورئيس هيئة سلامة الغذاء الدكتور حسين منصور ورئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات اللواء عصام النجار ورئيس الغرفة التجارية بالجيزة محمد إمبابي والرئيس التنفيذي لمكتب وحدة طالبي الجنسية بمنتدى مجلس الوزراء سامح صدقي ورئيس الترويج الخارجي بالهيئة العامة للاستثمار محمد يوسف ونائب رئيس تحرير صحيفة الاهرام ابراهيم النجار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز