عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"إعلام النواب" توصي بدعوة وزيرة التخطيط ومسؤولي بنك الاستثمار القومي لمواجهة التحديات

أوصت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، بضرورة دعوة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمسؤولين ببنك الاستثمار القومي والهيئة الوطنية للإعلام، لبحث إمكانية الاستفادة من الأراضي المملوكة للوطنية الاعلام بهدف استثمارها وحل مشكلات المديونات الخاصة ببنك الاستثمار، وقال: إذا نجحنا في تحقيق ذلك لن نحتاج لوزارة المالية فلن نحتاج لوزارة المالية تدريجيا 



قال إن الخسائر ١٢ مليارًا، وإذا تم حل أزمة أو مشكلة بنك الاستثمار سيتمحل مشكلة الـ ٧ مليارات ويتبقى ٤ مليارات، يمكن حلها على أرض الواقع، وقال: اذا تمت مواجهة التحديات المتمثلة في تكلفة الخدمات المؤداة وتعديل الفئة الحديثة للكهرباء، سنتمكن من الاعتماد الذاتي على مواردنا تدريجيا. 

أكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن هناك حلًا جوهريًا لصرف مكافآت نهاية الخدمة للعاملين بالتليفزيون المصري، من خلال بنك الاستثمار.

وقال خلال اجتماع لجنة الثقافة والأثار والإعلام بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين: إن القيمة العادلة لاستثمار الأراضي المملوكة للتليفزيون من خلال بنك الاستثمار ستحل كثيرًا من المشكلات التي تواجهنا الآن.

واستطرد قائلًا: لو رفض بنك الاستثمار التعاون معنا، سيكون من حقنا طرح هذه الأراضي للاستثمار بعيدًا عنهم، وأشار حسين زين إلى أن العلاوات المتأخرة التي تم صرفها للعاملين بالهيئة لم يتم صرفها من وزارة المالية ولكن من الهيئة الوطنية للإعلام، مبينًا إلى أن الوقفات الاحتجاجية التي نظمها بعض العاملين بالإذاعة والتليفزيون وراءها معلومات مغلوطة وكان علينا تصحيحها.

وأوضح حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إلى أن مشكلة توقف صرف مكافآت نهاية الخدمة، يرجع إلى عدم وجود صندوق لاستحقاق معاشات نهاية الخدمة.

وقال: للأسف كل استقطاعات التي كانت تتم من العاملين لم تكن دقيقة، وبصدور قرار وزارة المالية بوقف الصناديق الخاصة، الأمر الذي اضطرنا إلى البحث عن بدائل لحل المشكلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز