عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يتابع موقف توريد القمح المحلي والاحتياطي الاستراتيجي للسلع

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن هناك متابعة دورية لموقف السلع الاستراتيجية، وكذلك لكميات الأقماح الموردة من المزارعين على مستوى الجمهورية. 



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس الدكتور مصطفى مدبولي، مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة موقف توريد القمح المحلي من المزارعين، والاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية. 

وفي بداية الاجتماع، قال وزير التموين إن إجمالي الأقماح التي تم استلامها من المزارعين حتى صباح اليوم وصل إلى 3 ملايين طن، مضيفا أن عملية التوريد مستمرة حتى الوصول إلى الكميات المستهدفة.

وفيما يتعلق باحتياطي السلع الأساسية، أوضح الوزير أن القمح المتوافر لدينا بحساب المقرر توريده، يكفي حتى يناير 2023، والأرز يكفي مدة 5ر5 شهر، والزيت 8ر5 شهر، والرؤوس الحية تكفي لمدة 16 شهرا، واللحوم المجمدة 6 أشهر، والدواجن المجمدة 9ر7 شهر. 

وأضاف الدكتور علي المصيلحي، في سياق متصل، أن الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة قد ‏تعاقدت علي شراء 50 ألف طن أرز تمويني لتعزيز أرصدة البلاد من ‏الأرز التمويني، مشيرا إلى أن التعاقدات الأخيرة سوف تصل خلال شهرى يوليو وأغسطس من العام الجاري.‏

وتابع أن هذه التعاقدات تأتي بعد توفير الاعتمادات المالية اللازمة، لتعزيز الاحتياطي ‏الاستراتيجي من السلع الأساسية كالأرز والزيت والسكر، مجددا التأكيد أن الاحتياطي من تلك السلع آمن ومطمئن.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز