عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على نتائج التحقيق الفلسطيني في واقعة استشهاد شيرين أبوعاقلة

شيرين أبوعاقلة
شيرين أبوعاقلة

فيما تسلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، نتائج تحقيق النيابة العامة في واقعة استشهاد شيرين أبوعاقلة، قالت السلطة الوطنية الفلسطينية أمس الخميس إن تحقيقها في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، أظهر أنها قتلت برصاص جندي إسرائيلي في "قتل متعمد".. وفقا لما ذكرته وكالة "رويترز"



 

وقال النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب للصحفيين إن تحقيقه أظهر أنه لم يكن هناك مسلحون قريبون من أبو عقله عندما توفيت.

 

وقال الخطيب إن "مصدر النيران الوحيد في ذلك المكان جاء من قوات الاحتلال بنية القتل" ، في إشارة إلى جيش الدفاع الإسرائيلي.

 

وأضاف أن أبو عاقلة، التي كانت ترتدي خوذة وسترة صحفية تميزها بوضوح كصحفية، حاولت الفرار مع بعض زملائه المراسلين مع انطلاق الطلقات الأولى.

 

وقال الخطيب "إنها جريمة حرب".

وقالت شبكة الجزيرة التلفزيونية القطرية إنها ستحيل جريمة القتل إلى المحكمة الجنائية الدولية. اقرأ أكثر

ورفض وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس النتائج، وكتب على موقع التواصل الاجتماعي  "تويتر "، قائلًا: أي ادعاء بأن الجيش الإسرائيلي يضر عمدا بالصحفيين أو المدنيين غير المتورطين هو كذبة فاضحة".

وكرر دعوته للفلسطينيين للتعاون مع إسرائيل في التحقيق وتسليم الرصاصة للاختبارات الباليستية لمعرفة ما إذا كانت مطابقة لمدفع عسكري إسرائيلي.

ويقول الفلسطينيون إنهم لا يثقون بإسرائيل ورفضوا إجراء تحقيق مشترك.

وأوضح الخطيب أن الاختبارات أظهرت أن الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة كانت طلقة 5.56 ملم أطلقت من بندقية نصف آلية من طراز Ruger Mini-14 يستخدمها الجيش الإسرائيلي.

 

من جانبها، قالت إسرائيل إن الطريقة الوحيدة للتأكد مما إذا كان أحد جنودها قد أطلقها هو تحليل الرصاصة ومعرفة ما إذا كانت العلامات الموجودة عليها تتطابق مع ماسورة البندقية الإسرائيلية.

 

وقال جانتس أمس الخميس "ما زلت أطالب السلطة الفلسطينية بتسليم الرصاصة والنتائج. نحن مستعدون ومستعدون لإجراء تحقيق بالتعاون مع الفاعلين الدوليين

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز