عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الثلاثاء.. مبادرة إصلاح مناخ الأعمال في مصر تعقد مؤتمرا لإطلاق دليل التشريعات

مبادرة إصلاح مناخ الأعمال في مصر
مبادرة إصلاح مناخ الأعمال في مصر

تعقد مبادرة إصلاح مناخ الأعمال في مصر “إرادة” مؤتمرا، يوم الثلاثاء المقبل، تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع برنامج سيجما التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والاتحاد الأوروبي لإطلاق الدليل الثاني من تطوير التشريعات الفرعية في الوزارات والهيئات المصرية وتسليط الضوء على أهمية التشريعات الجيدة لتنفيذ السياسات.



 

 

ويضع الدليل - وفقا لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية - خطوات ومعايير لصياغة التشريعات ودراسة الأثر التشريعي ليتماشى مع التنمية الاقتصادية، وتقديم خدمات إدارية جيدة، وضمان مناخ جاذب للاستثمار.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر مشاركة عدد من الوزراء المصريين وممثلي هيئات ومؤسسات حكومية مصرية ودولية ومتحدثين رسميين من قطاع الأعمال المصري والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

 

وقالت الدكتورة هبة شاهين المدير التنفيذي لمبادرة إرادة "إن المبادرة تهدف إلى تحسين وتنقية التشريعات الاقتصادية ودراسة الأثر الاقتصادي “القوانين، قرارات، لوائح” وتبسيط الإجراءات لجذب وخلق بيئة جاذبة للمستثمر متماشية مع التطورات العالمية، وكذا تقديم الاقتراحات والمبادرات إلى متخذي القرار بشأن القوانين التي تخص مناخ الاستثمار في ضوء تجارب الدول الرائدة.

 

 

يذكر أن مبادرة إصلاح مناخ الأعمال في مصر “إرادة” بمثابة حلقة وصل للربط بين الحكومة والقطاع الخاص من أجل تحسين مناخ الاستثمار، وفي عام 2019 أصبحت إرادة مبادرة تابعة لمجلس الوزراء المصري، تشرف عليها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وتلعب دورا رئيسيا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، كما أنها تعمل على توجيه طاقتها نحو تحقيق الإصلاح الهيكلي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز