عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإسكان يعرض على مسؤولين بسلطنة عمان التجربة العمرانية المصرية في عهد الرئيس السيسي

وزير الإسكان
وزير الإسكان

التقى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، السفير عبدالله بن ناصر الرحبى سفير سلطنة عمان بمصر والمهندس حمد بن علي النزوانى وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، لعرض التجربة العمرانية التي تشهدها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مختلف المجالات.



 

واستهل الدكتور عاصم الجزار، باستعراض الجهود التي بذلتها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحقيق نهضة عمرانية غير مسبوقة في تاريخ الدولة المصرية، في مختلف المجالات، وذلك في إطار تنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية "مصر 2052"، ويمثل هدفه الأول، مضاعفة المعمور المصري، وفتح آفاق جديدة للتنمية.

 

من جانبه، أبدى السفير عبدالله بن ناصر الرحبى سفير سلطنة عمان بمصر، إعجابه بالتجربة العمرانية المصرية الحديثة، قائلا "إن المصريين يسابقون الزمن لإنجاز مختلف المشروعات، فأجدادهم القدماء بنوا الأهرامات، وهم يبنون مصر الجديدة".

وأكد السفير العماني بمصر، متانة العلاقات التاريخية بين البلدين، متمنيا نقل الخبرة المصرية لدولة عمان، وتحقيق تعاون مشترك في مختلف المجالات التنموية، وتكرار الزيارات بين الجانبين.

كما أثنى المهندس حمد بن علي النزواني، وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، على التجربة العمرانية المصرية، ولا سيما في مجال تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، ومشروع الإسكان الاجتماعي.. مؤكدا أن هذه المشروعات، ولدت ثقة بين المواطن والحكومة، وهو ما يحقق ولاء المواطن لدولته، ورفع المستوى الاقتصادي للدولة والمواطنين.

وفي السياق ذاته، عقد مسؤولو وزارة الإسكان، اجتماعا مع السفير عبدالله بن ناصر الرحبى، سفير سلطنة عمان بجمهورية مصر العربية، والمهندس حمد بن علي النزواني، وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، والوفد المرافق لهما، لعرض عدد من الفيديوهات التي توثق مراحل النهضة العمرانية، وتقديم المزيد من الشرح عن جهود الوزارة في مختلف المجالات، والإجابة على تساؤلات واستفسارات الوفد العماني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز