عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

"خادم الشعب" يقترح زيادة الإنفاق الدفاعي لأوكرانيا بنحو 10 مليارات دولار

البرلمان الأوكراني
البرلمان الأوكراني

اقترح نواب البرلمان الأوكراني زيادة إنفاق ميزانية أوكرانيا على الأمن والدفاع بمقدار 9.7 مليار دولار.



 

وجاء في بيان حزب "خادم الشعب" "يقترح نواب الشعب زيادة الإنفاق على الأمن القومي والدفاع والتغلب على العواقب السلبية الناجمة عن العدوان المسلح الروسي على نطاق واسع ضد أوكرانيا، جاء ذلك في مشروع القانون رقم 7431.

 

من الملاحظ أنه من المقترح زيادة نفقات الصندوق العام لميزانية الدولة بمقدار 287 مليار غريفنا (9.7 مليار دولار”.

 

وتستمر منذ يوم 24 فبراير الماضي، العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا؛ والتي حددت موسكو أهدافها بالقضاء على عسكرة أوكرانيا وعلى التوجهات النازية في هذه الدولة.

وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح، دون المساس بالسكان المدنيين.

 

واعتبارًا من يوم 25 مارس الماضي، أكملت القوات المسلحة المهام الرئيسية للمرحلة الأولى، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية لأوكرانيا، علماً بأن الهدف الرئيسي للعملية كما أعلنته وزارة الدفاع الروسية هو تحرير إقليم دونباس.

ومن جانبه أكد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أن العملية العسكرية لا تهدف إلى احتلال أوكرانيا.

 

جمهورية دونيتسك سيطرتها الكاملة على مدينة كراسني ليمان

 

وفي سياق ذي صلة، أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الجمعة، سيطرتها الكاملة على مدينة كراسني ليمان ، وذلك بدعم من الجيش الروسي. 

وذكر الدفاع الإقليمي لجمهورية دونيتسك -في بيان أوردته قناة ،روسيا اليوم"- أن "مجموعة من القوات المسلحة لجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، تمكنت بدعم ناري من القوات المسلحة الروسية، بتحرير وفرض سيطرتها الكاملة على مدينة كراسني ليمان الواقعة بشمال جمهورية دونيتسك.

وكان رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، قد أعلن، في 24 مايو الجاري، البدء في اقتحام مدينة كراسني ليمان، قائلا: "تعتبر 28 بلدة إجماليا في شمال جمهورية دونيتسك محررة حتى اليوم.. ودخلت الوحدات الروسية بالتعاون مع قوات الشرطة الشعبية "لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك" المدينة نفسها ويقع حوالي نصف المدينة تحت سيطرة وحداتنا".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز