عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدق طبول الحرب ضد بيونج يانج

وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونغ-سوب
وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونغ-سوب

دعا وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونغ-سوب كبار الضباط العسكريين الجدد اليوم الجمعة إلى الرد «بصرامة» على أي استفزازات مباشرة تقوم بها بيونج يانج، وسط التوترات الناجمة عن عمليات إطلاق الصواريخ الأخيرة من قبل الشمال.



 

جاء ذلك خلال مراسم التنصيب المنفصلة لرئيس أركان الجيش الكوري الجنوبي الجديد الجنرال "بارك جيونغ-هوان" ورئيس أركان القوات الجوية الجنرال "جونغ سانغ-هوا" ورئيس أركان القوات البحرية الأدميرال "لي جونغ-هو".

 

وأوضح لي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" - أن تنصيب هؤلاء المسؤولين العسكريين الجدد جاء في الوقت الذي تسعى فيه سول إلى تعزيز الرد في أعقاب استفزازات بيونج يانج الأخيرة، حيث أطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات أمس الأول الأربعاء، كما يتوقع قيامها بتجربة نووية قريبا.

 

 

خارجية كوريا الجنوبية: بحث استفزازات بيونج يانج مع واشنطن وطوكيو الأسبوع المقبل

 

وفي سياق ذي صلة،أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الجمعة أن المبعوثين النوويين لسول وواشنطن وطوكيو سيجتمعون في العاصمة سول الأسبوع المقبل لبحث استفزازات بيونج يانج.

 

وذكرت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” أن كيم غون الممثل الخاص لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، سيعقد اجتماعات ثنائية وثلاثية متتالية مع نظيره الأمريكي سونغ كيم ونظيره الياباني تاكيهيرو فوناكوشي الجمعة المقبلة.

 

وأوضحت أنه من المتوقع أن يشارك المبعوثون النوويون الثلاثة تقييماتهم بشأن التجارب الصاروخية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية، وإمكانية قيامها بتجربة نووية، والاستراتيجية المشتركة للتعامل مع الدولة المتمردة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز