عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المملكة المتحدة: ارتفاع حالات التهاب الكبدي المفاجئ عند أطفال إلى 222 حالة

حالات التهاب الكبدي المفاجئ عند أطفال
حالات التهاب الكبدي المفاجئ عند أطفال

تقوم وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة بالتحقيق والتأكد من حالات الإصابة بالتهاب الكبد المفاجئ لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 أعوام فأقل والتي تم تحديدها منذ يناير 2022.



 

وذكر بيان على موقع الحكومة البريطانية اليوم الجمعة إنه من خلال العمل مع وزارة الصحة في اسكتلندا وويلز ووكالة الصحة العامة، حددت التحقيقات النشطة 20 حالة مؤكدة أخرى منذ التحديث الأخير في 20 مايو، ليصل العدد الإجمالي للحالات في المملكة المتحدة إلى 222 ، اعتبارًا من 25 مايو .

 

وأضاف البيان أنه من بين الحالات المؤكدة، هناك 158 حالة مقيمة في إنجلترا و 31 في اسكتلندا و 17 في ويلز و 16 في أيرلندا الشمالية.

 

وهذه الحالات في الغالب عند الأطفال دون سن الخامسة الذين ظهرت عليهم أعراض أولية لمرض التهاب المعدة والأمعاء مصاحبة بإسهال وغثيان تلاها ظهور مرض الصفرة.

 

ويتم أيضًا فحص عدد صغير من الأطفال فوق سن العاشرة. ولم يتسبب المرض في أي وفيات بعد عند الأطفال. ولا يوجد دليل على أن هناك صلة بلقاح فيروس كورونا حيث أن غالبية الحالات تقل أعمارهم عن 5 سنوات وهم أصغر من أن يتلقوا اللقاح.

 

وأفاد البيان أن التحقيق لا يزال يشير إلى وجود ارتباط قوي بالفيروس الغدي وهو الفيروس الأكثر اكتشافًا في العينات التي تم اختبارها وتجري دراسة وبائية رسمية عنها. ومن خلال العمل عن كثب مع الشركاء الأكاديميين، يتم إجراء دراسات بحثية إضافية أيضًا لفهم عوامل المناعة المحتملة وتأثير العدوى الحديثة أو المتزامنة.

 

 

وقال الدكتور رينو بيندرا، كبير المستشارين الطبيين ومدير الحوادث في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة: "تستمر تحقيقاتنا في اقتراح وجود علاقة للفيروس الغدي، ونحن نستكشف هذا العلاقة، جنبًا إلى جنب مع العوامل المساهمة المحتملة الأخرى بما في ذلك العدوى السابقة مثل كوفيد-19. ونعمل مع دول أخرى تشهد أيضًا حالات جديدة لمشاركة المعلومات ومعرفة المزيد عن هذه الإصابات".

 

وأضاف أنه لا يزال احتمال إصابة الأطفال بالتهاب الكبد منخفضًا للغاية. وتساعد الحفاظ على تدابير النظافة العادية، بما في ذلك التأكد من أن الأطفال يغسلون أيديهم بانتظام بشكل صحيح، في الحد من انتشار العديد من الأمراض الشائعة، بما في ذلك الفيروسات الغدية.

 

وخلص بالقول إننا نستمر في تذكير الجميع بضرورة الانتباه إلى علامات التهاب الكبد - وخاصة الصفرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز