عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش الأمريكي ينهي الجهود العلمية والتكنولوجية لمدفع استراتيجي بعيد المدى

المدفع S & T
المدفع S & T

قال موقع "ديفنيس نيوز"  إن الجيش الأمريكي قرر إلغاء جهود البحث العلمي والتكنولوجي التي كان من الممكن أن تؤدي إلى برنامج لتطوير مدفع استراتيجي بعيد المدى. وأشار الموقع الأمريكي إلي المدافع  الدقيقة بعيدة المدى تعد أولوية قصوى للجيش عندما يتعلق الأمر بتطوير قوة حديثة قادرة على مواجهة أعداء متقدمين مثل الصين.



 

كان من الممكن أن يوفر المدفع وسيلة لتحقيق نطاقات مدفعية تصل إلى 1000 ميل بحري. وكشف "ديفينس نيوز" نقلاً عن المتحدثة باسم الجيش إلين لوفيت أن الكونجرس كان قد وجه الجيش بوقف تمويل السلاح في قانون التخصيصات المالية لعام 2022 ، و "بناءً على هذا الاتجاه ، قرر وزير الجيش إنهاء مشروع المدفع الاستراتيجي بعيد المدى" هذا العام"ز

 

 

وكتبت  المتحدثة باسم الجيش إلين لوفيت  أن القرار "يلغي أيضًا التكرار المحتمل، ويضمن استخدامنا بشكل فعال للمبالغ الضريبية لتحقيق أهداف التحديث"، "متابعة هذا الجهد قد يكلف مليارات الدولارات حتى لو نجحت جهود العلم والتكنولوجيا لأن الجيش سيتعين عليه الدخول في برنامج تطوير ، وشراء النظام ، وإنشاء وحدات جديدة تمامًا لتشغيله."

 

4 برامج بعيدة المدى

 

ولا يزال لدى الجيش الأمريكي أربعة برامج بعيدة المدى أخرى من المقرر أن تصل إلى وحدات الجيش التشغيلية في عام 2023: مدفعية مدفع طويلة المدى ، وسلاح فرط صوتي بعيد المدى ، وصاروخ متوسط المدى مضاد للسفن، وصاروخ بريسيجن سترايك .

 

 

وصرحت لوفيت: "أي أموال غير مستخدمة تم تخصيصها أصلاً لـ LRC [المدفع بعيد المدى] سيتم إعادة تطبيقها ضد مشاريع العلوم والتكنولوجيا الأخرى وفقًا لتوجيهات مساعد وزير الجيش للمقتنيات واللوجستيات والتكنولوجيا". خلال جلسة استماع للجنة الفرعية للقوات الجوية والبرية التابعة لمجلس النواب الأسبوع الماضي ، أخبر رئيس الاستحواذ العسكري دوغ بوش المشرعين أن قرار إلغاء جهود العلوم والتكنولوجيا للمدفع الاستراتيجي بعيد المدى كان لتجنب "التكرار" و "الآثار المحتملة للتكلفة". على الرغم من أن تقديرات التكلفة الكاملة لا يتم إجراؤها عادةً للبرامج في مرحلة العلوم والتكنولوجيا ، إلا أن بوش لاحظ: "لقد شعرنا أن لدينا معلومات كافية بناءً على برامج مماثلة قيد التطوير ولفهم النطاق التقريبي لمثل هذا الجهد ، ويعتقد الوزير أن كانت معلومات كافية لدعم قرارها ".

 

 

كان بعض العمل على جهود المدفع S & T مستمرًا ، لكن الجيش توقف في الغالب أثناء انتظار تقرير الأكاديمية الوطنية للعلوم حول الجدوى الفنية للسلاح ، العميد. قال الجنرال جون رافيرتي، الذي يشرف على تطوير الحرائق الدقيقة بعيدة المدى للخدمة ، لموقع Defense News في مارس 2021.    

 

وسيكون سلاح المدفع الموسع المدى بمثابة تحسين لأحدث إصدار من مدافع هاوتزر ذاتية الدفع بالادين التي توفر نيرانًا غير مباشرة لفريق اللواء القتالي والقتال على مستوى الفرقة.

 

وأنهى الجيش الأمريكي، تمويل مدفع طويل المدى لصالح ERCA وخيارات النيران الدقيقة بعيدة المدى الأخرى التي ستكون جاهزة للتشغيل في عام 2023. "Courtesy of the US Army"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز