عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 27-05-2022

النشرة الرياضية| حماس ليفربول وإصابة طارق حامد وصراع حراس مرمى المنتخب

طارق حامد
طارق حامد

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الجمعة 27 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 27 مايو

أخبار الزمالك 

تطورات إصابة طارق حامد

كشف المعد البدني الخاص بطارق حامد، لاعب نادي الزمالك، عن آخر تطورات إصابته قبل المواجهة التي تجمع الزمالك أمام الإسماعيلي. وفي تصريحات تلفزيونية، وقال إسلام جمال: "طارق حامد كان يعاني من إصابة في الركبة مرتبطة بالرباط الصليبي الخلفي وبعدما تعافى منها، وشعر بأن التعافي لم يأت بنسبة 100%". وأضاف: "أثناء اللعب يشعر بأن هناك تعليقة في قدمه واللاعب المحترف هنا لا بد أن يعالج الأمر ويتعافى بنسبة كاملة، وهذا ما فعله طارق حامد، إصابته غير مقلقة وسيعود قريبا بشكل طبيعي".

أخبار بيراميدز 

استياء تاكيس من التحكيم

أبدى اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لنادي بيراميدز، استياءه من الأداء التحكيمي خلال المؤتمر الصحفي، لمباراة فريقه أمام فيوتشر المؤجلة من الجولة الـ15 من عمر بطولة الدوري الممتاز، التي انتهت بالتعادل السلبي. وقال جونياس: أنا محبط للغاية من طريقة وأسلوب لعب بعض المنافسين، فليس من الطبيعي أن تكون تلك طريقة لعب الفرق، كما أن الحكام لا يقومون بأداء مهامهم وظيفتهم بحماية الفريق من أسلوب لعب الفريق الآخر، وادعاء لاعبيه الإصابة، وتعمد إضاعة أغلب وقت اللقاء، في السقوط أرضًا.

أخبار عالمية 

ليفربول يشعل حماس جماهيره

أشعل نادي ليفربول حماس جماهير قبل نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته غدًا في تمام التاسعة مساءً أمام الفريق الملكي ريال مدريد بملعب "دي فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس. وكتبت صفحة الفريق الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "الوعد غدًا" وأرفقتها بصورة للفريق، ليتفاعل معها الجماهير بشكل ملحوظ متمنين أن يتوج الفريق باللقب غدًا على حساب الفريق الأبيض.

وفد كاف في مقر إقامة الأهلي

وفد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» تواجد صباح اليوم الجمعة في مقر إقامة بعثة الأهلي في المغرب، لعقد محاضرة تنسيقية مع اللاعبين والجهاز والإداري بشأن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا. وضم وفد كاف أعضاء من الإدارات المختلفة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لشرح كافة التفاصيل والمستجدات والأمور التنظيمية المتعلقة بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

أخبار ألعاب أخرى 

وائل إمام يستقبل بعثة تنس طاولة إنبي أبطال إفريقيا

حرص وائل إمام، نائب رئيس نادي إنبي على استقبال بعثة الفريق الأول لتنس الطاولة رجال فور وصولها إلى مطار القاهرة قادمة من نيجيريا عقب تتويج الفريق بلقب بطولة إفريقيا للأندية. وفاز إنبي باللقب للمرة الثانية في تاريخه إثر تغلبه على فريق "ريمو ستارز" بطل نيجيريا، في نهائي البطولة الذي شهد ندية كبيرة انتهت لصالح الفريق المصري بنتيجة 3-0.

سيدات طائرة الأهلي ينهين الاستعداد لربع نهائي إفريقيا

اختتم الفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بالنادي الأهلي مرانه الصباحي الذي خاضه داخل صالة مركز قليبية التدريبي، وذلك في إطار استعداداته لمواجهة ربع نهائي البطولة الإفريقية للأندية. وأبدت سارة أمين، لاعبة الفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بالنادي الأهلي، سعادتها بالتأهل لربع نهائي البطولة الإفريقية للأندية، مؤكدة أن الفريق يسير في البطولة بشكل تدريجي ويؤدي بشكل جيد في كل المباريات. وأضافت سارة قائلة: سنواجه الأولمبي القليبي في ربع نهائي البطولة ونسعى بقوة للفوز عليه واستكمال المشوار بنجاح.. نعد جماهيرنا بتحقيق لقب البطولة. وتابعت: قبل أي مباراة نعطي كل فريق حقه وندرسه بشكل جيد للغاية ونعرف نقاط قوته وضعفه، وهو الأمر الذي يساعدنا في السيطرة على المباراة سواء كانت صعبة أم سهلة.

نجيب في نهائي كأس العالم للباراكانوي 

تأهل البطل البارالمبي “أحمد نجيب” لاعب المنتخب المصري للباراكانوي إلى الدور النهائي من بطولة كأس العالم للباراكانوي رغم الاجواء الجوية الصعبة للبطولة وارتفاع الامواج الطقس المتقلب وتأجيل السباق مرتين. وجاء هذا التأهل بعد الفوز في الدور قبل النهائي وتحقيق رقم 51.1 ثانيه بمشاركة 48 دولة من أبطال اللعبة والتي تقام خلال الفترة من 26 – 29 مايو الجاري ويشارك فيها اللاعب بمسابقات 200م كاياك بالفئة الطبية kl2.

أحمد السيد في الـ64 لكأس العالم لسيف المبارزة

نجح أحمد السيد سامي في التأهل إلى دور الـ64 الرئيسي ببطولة كأس العالم لسلاح سيف المبارزة رجال، والتي تستضيفها عاصمة تبليسي بجورجيا في الفترة من 27 حتى 29 مايو. يلتقي السيد مع لاعب المجر ماتي تامس كوش المصنف الـ13 على البطولة في دور الـ64 الرئيسي والمقرر إقامته غدًا في تمام الساعة 8:40 صباحًا بتوقيت القاهرة.

أعلن الاتحاد المصري للجمباز عن تعديلات

إجبارية للجمباز لجميع المراحل السنية، للموسم الجديد 2022، لبطولة كأس مصر وبطولات الجمهورية، وفق تعديلات القانون الدولي للعبة.

هريدي رئيسًا للاتحاد الإفريقي للبولينج

فاز فاروق هريدي برئاسة الاتحاد الإفريقي للبولينج لدورة جديدة مدتها أربع سنوات “2022/2026”، وكان قد ترأس الدورة السابقة “2018/2022”. واختارت الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للبولينج- في اجتماعها الذي عقد بعد ظهر اليوم الجمعة، في المركز الدولي للبولينج بمدينة نصر- كايلي لانساه نائبًا للرئيس، كما اختارت الجمعية العمومية ثلاثة أعضاء لمجلس الإدارة الجديد.

أخبار أندية أخرى 

إجهاد عضلي لأحمد مصطفى

تعرض أحمد مصطفى صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، لإجهاد عضلي وذلك خلال مشاركته في المران الرئيسي الذي أقيم اليوم، صرح بذلك الدكتور مجدي باز طبيب الدراويش. وأضاف: ”اللاعب سيخضع للأشعة للوقوف على موقفه النهائي إلا أنه بشكل كبير سيكون خارج حسابات قمة السبت“.

أخبار المنتخب 

صراع حراسة مرمى الفراعنة

اشتعل الصراع على مركز حراسة المرمى في منتخب مصر، قبل مواجهة منتخبي غينيا وإثيوبيا يومي 5 و9 يونيو المقبل في إطار الجولتين الأولى والثانية لتصفيات أمم إفريقيا. وحدث انقسام داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر، طالبت بعض الأصوات باستبعاد ابو جبل نظرًا لعدم مشاركته بشكل أساسي، وضم عواد بدلًا منه بعد تألقه. أما عصام الحضري مدرب حراس مرمى الفراعنة يميل إلى ضم أبو جبل، كونه عنصرا أساسيا في القائمة، بالإضافة إلى تألقه الكبير في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، عندما قاد المنتخب المصري للمباراة النهائية بعد تألقه في ركلات الترجيح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز