عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ليفربول للثأر وريال مدريد للتاريخ في نهائي دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، إلى ملعب "دي فرانس" تحديدًا في التاسعة مساء اليوم السبت، لمشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2021/2022 الذي يجمع بين ليفربول الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني.



 

وتنقل شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية، "لديها حقوق البث للشرق الأوسط وشمال إفريقيا" المباراة على قناة beIN sports premium 1.

 

وأسند الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، إدارة نهائي دوري أبطال أوروبا، للحكم الفرنسي كليمان توربان، يساعده مواطناه نيكولا دانوس وسيريل جرينجور، بينما سيكون الفرنسي بينوا باستيان حكمًا رابعًا، ويجلس جيرو بريسار بغرفة تقنية الفيديو للتحكيم ويساعده ويلي ديلاجود وإيطاليان هما ماسيميليانو إيراتي وفيليبو ميلي.

 

ويطمح الفريقان لحصد اللقب، لزيادة عدد ألقابه الأوروبية، حيث يملك ريال مدريد الرصيد الأكبر من هذه البطولة في تاريخ الأندية الأوروبية، برصيد 13 لقبًا، اخرها عام 2018، بينما حمل ليفربول اللقب في 6 مرات سابقة اخرها عام 2019.

 

وخاض الفريقان نهائيين بدوري الأبطال عام 1981 الذي فاز به ليفربول على ريال مدريد بنتيجة 0/1، وعاد مدريد بفوز كبير على الريدز عام 2018 بنتيجة 1/3.

 

وصرح يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بأن فريقه جاهز تمامًا للنهائي، ولديهم من الثقة ما يكفي للتتويج باللقب، كما أكد أن التاريخ يقف في صف ريال مدريد الذي فاز باللقب 13 مرة ووصل للنهائي 16 مرة من قبل، وخبرات الفريق تؤهله للتتويج في النهائي رقم 17 له، كما أن طريقه للوصول إلى النهائي كان أصعب بكثير من طريق الريدز، لذا تشير الاحتمالات لتتويج الإسبان.

 

ويرى الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول أن الثأر لنهائي كييف 2018 سيحل الليلة، وسرد قصة إصابته وخروجه من النهائي بعد 25 دقيقة فقط من البداية، وهي من أصعب لحظات حياته.

 

ورد أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، بأن فريقه صنع موسمًا رائعًا ولكنه ينتظر التتويج باللقب الأوروبي، لجعل الموسم أكثر إثارة، كما انه يحترم فريق ليفربول ويرى المباراة صعبة للغاية، واستعطف جماهير إيفرتون المنافس الشرس الريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز بنفس المدينة، حيث كان يدرب فريقهم الموسم الماضي.

 

وأكد البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى الريال، أن فريقه لا يخسر النهائيات، وأنه في الجانب المشرق من التاريخ، وسيتوج باللقب.

 

جدير بالذكر أن ليفربول وصل للنهائي بعدما أقصى فياريال الإسباني، ووصل ريال مدريد بعدما أقصى مانشستر سيتي الإنجليزي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز