عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصرع 12 شخصًا وفقدان 4 آخرين بسبب الأمطار الغزيرة بمقاطعتين في الصين

أعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، مصرع 12 شخصًا على الأقل وفقدان 4 آخرين بسبب الهطول الغزير للأمطار على مقاطعتين في الصين.



 

وأفادت السلطات المحلية في مقاطعة "فوجيان" بشرقي الصين - وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - بمصرع 8 أشخاص في محافظة "ووبينغ"، إثر انهيار مبنيين جراء حدوث انهيارات أرضية ناتجة عن الأمطار الغزيرة.

 

وأضافت، أن الأمطار الغزيرة ألحقت أيضاً أضراراً بحقول المحاصيل، وقطعت الطرق، وعطلت الكهرباء، وأثرت على حياة 9700 شخصًا، بما في ذلك نحو 1600 شخص تم نقلهم إلى أماكن آمنة، فيما لاتزال أعمال الإغاثة جارية.

 

وشهدت المحافظة منذ مساء يوم الخميس الماضي، أمطارا غزيرة، حيث تجاوزت نسبة أعلى هطول مطري 220 ملم في غضون 24 ساعة.

 

من ناحية أخرى، أودت الأمطار الغزيرة المستمرة التي بدأت تجتاح محافظة تشيوبي في مقاطعة "يوننان" جنوب غربي الصين بحياة 4 أشخاص حتى أمس الجمعة، بينما لايزال هناك 4 أشخاص في عداد المفقودين، وفقا لحكومة المحافظة.

 

كما تأثر أكثر من 120 ألف شخص في 12 مركز قرى بالأمطار، وتضررت مرافق الاتصالات والطاقة بشدة، حيث تعاني أكثر 27 ألف أسرة من انقطاع الكهرباء، فيما تم نقل أكثر من 600 شخص إلى أماكن آمنة، نتيجة للأمطار الغزيرة، وتضرر ما يزيد على 12 ألف هكتار من المحاصيل، وانهار ما يربو على 130 طريقا أو جسرا.

 

وأفادت السلطات المحلية بأنه تم إرسال أفراد من إدارات الطاقة والاتصالات والنقل والحرائق إلى المناطق المتضررة، للقيام بأعمال إنقاذ وإغاثة، بينما لاتزال جهود البحث عن المفقودين مستمرة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز