عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة": صادرات مصر الزراعية تتجاوز ثلاثة ملايين طن خلال العام الجاري

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن صادرات مصر الزراعية تجاوزت الثلاثة ملايين طن هذا العام.



 

جاء ذلك وفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من أول يناير وحتى 25 مايو 2022، حيث بلغت الصادرات 3 ملايين و115 ألفا و312 طنا من المنتجات الزراعية.

 

ووجه القصير الشكر للمصدرين المصريين .. مشيدا بجهود الحجر الزراعي والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية والتمثيل التجاري والسفارات المصرية بالخارج والتي تعمل في تنسيق وتعاون كبيرين من أجل إزالة أي عقبات أمام صادراتنا الزراعية، وأيضا فتح أسواق جديدة تسهم زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر، في ظل هذه الظروف الحالية التي يشهدها العالم.

 

وأضاف أنه يتم تصدير الفائض عن احتياجات السوق المحلي لجلب العملة الأجنبية.. مشيرا إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل الطازج، الطماطم الطازجة، البطاطا، الفراولة، الفاصوليا الطازجة والجافة، الثوم، والبطيخ.

 

وأشار القصير إلى أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغ مليونا و359 ألفا و292 طنا، بالإضافة إلى تصدير 681 ألفا و734 طنا من البطاطس الطازجة، ليحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 123 ألفا و589 طن بصل، محتلا المركز الثالث في الصادرات، واحتلت الفاصوليا على المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 67 ألفا و897 طنا، في حين احتلت البطاطا على المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 37 ألفا و813 طنا، بينما احتلت صادرات مصر من الطماطم المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 30 ألفا و137 طنا، بينما احتلت صادرات مصر من الفراولة المركز السابع بإجمالي 19 ألفا و425 طنا، تليها في المركز الثامن الثوم بإجمالي 15 ألفا و726 طنا، بينما حصل البطيخ على المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 4235 طنا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز