عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ليفربول «كلوب» VS ريال مدريد «أنشيلوتي».. الأفضلية إيطالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، إلى ملعب "دي فرانس" تحديدًا في التاسعة مساء اليوم السبت، لمشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2021/2022 الذي يجمع بين ليفربول الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني.



 

_ صراع تاريخي بين ليفربول وريال مدريد

 

الصراع تاريخي بين كبار أوروبا، حيث يمتلك ريال مدريد الرصيد الأكبر بين أندية أوروبا بـ13 لقبًا لدوري الأبطال، واخرها عام 2018 تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان وكانت على حساب ليفربول تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، وانتهت المباراة بنتيجة 1/3.

 

وعاد كلوب في النسخة التالية من دوري أبطال أوروبا عام 2019 وتوج بها مع ليفربول، على حساب توتنهام، بنتيجة 0/2.

 

وسبق للفريقان وتواجها في نهائي دوري أبطال أوروبا، عام 1981 وفاز بهذا اللقاء ليفربول بهدف دون رد، وهذا النهائي لعام 2022 سيكون الثالث بينهما والفريقان على استعداد تام للفوز هذه الليلة لتأكيد الأفضلية على الآخر.

 

_ المواجهات المباشرة بين كلوب وأنشيلوتي

 

ويقود الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ريال مدريد فنيًا في الوقت الحالي، وسبق وخاض 10 مباريات ضد يورجن كلوب خلال مسيرته التدريبية كلها، بواقع:

 

_ مباراتان كان يشرف فيها على تدريب ريال مدريد.

_ 4 مباريات كان مدربًا لفريق نابولي.

_ 4 مبارايات كان مدربًا لفريق إيفرتون.

ولكن لم ينافسه يورجن كلوب سوى بفريقين فقط هما بوروسيا دورتموند الألماني وليفربول الإنجليزي.

 

فاز أنشيلوتي على كلوب في 4 مباريات، وتلقى الهزيمة في 3 مباريات وتعادل أمامه في 3 آخرين، وانتهت اخر مباراة بينهما بفوز الإيطالي بهدفين دون رد عندما كان مدربًا لفريق إيفرتون في الدور الثاني من الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

 

 

_ أفضلية أنشيلوتي على كلوب

 

تفوق على كلوب الذي كان مديرًا فنيًا لفريق بوروسيا دورتموند، في ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2013-2014 وتأهل بفريق ريال مدريد إلى الدور نصف النهائي.

 

وخاض 4 مباريات عندما كان مديرًا فنيًا لفريق نابولي، أمام كلوب ليفربول ، وفاز عليه مرتان وتعادل مرة وتعرض للهزيمة في مرة واحدة فقط.

 

في آخر 3 مباريات بقميص إيفرتون، فاز أنشيلوتي على كلوب أيضًا، بفريق ليس بالمستوى الكبير، حيث فاز إيفرتون على ليفربول في مباراة وتعادل في آخرى وتلقت شباكه الهزيمة في مباراة.

 

جدير بالذكر أن ليفربول وصل للنهائي بعدما أقصى فياريال الإسباني، ووصل ريال مدريد، بعدما أقصى مانشستر سيتي الإنجليزي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز