عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

وزير الشباب الأوكراني: مقتل أكثر من 50 رياضيًا منذ بدء العملية العسكرية الروسية

وزير الشباب والرياضة الأوكراني فاديم جوتزيت
وزير الشباب والرياضة الأوكراني فاديم جوتزيت

أعلن وزير الشباب والرياضة الأوكراني فاديم جوتزيت، أن أكثر من 50 رياضيًا لقوا مصرعهم منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.



 

وأضاف جوتزيت ـ في تصريح صحفي أوردته وكالة أنباء "إنترفاكس" الأوكرانية اليوم السبت- أن الرياضيين في الألعاب الأولمبية وغير الأولمبية يدافعون أيضًا عن أوكرانيا بالسلاح في أيديهم.

وتابع:" الجميع قادم للدفاع عنا فهناك من يدافع عن الأراضي وآخر يشارك مع القوات المسلحة وآخر يحارب على الجبهة الشرقية أريد أن أشكر جميع المدافعين عن أوكرانيا"، وأعرب عن تعازيه لـ عائلات وأصدقاء الضحايا.

وفي سياق متصل، أعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكرانية أنا ماليار اليوم أنه في الوقت الحالي، ليس لدى الوزارة أي معلومات من هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة أو وكالات الاستخبارات حول هجوم وشيك على العاصمة الأوكرانية كييف، رغم من أن مثل هذه المعلومات قد تكون مفيدة لروسيا.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن ماليار قولها "لقد تواصلت مع القائد العام للقوات المسلحة بشأن هذه المسألة، وكذلك مع رئيس المخابرات العسكرية كيريلو بودانوف، وحتى اليوم ، ليس لدينا أي معلومات تشير إلى هجوم محتمل، لكن علينا أن نفهم أن التهديد الذي يهدد كييف وأراضي أوكرانيا بأكملها هو السائد لأن الحرب مستمرة ".

وفي الوقت نفسه، أشارت إلى أن تفاقم الوضع في وسائل الإعلامي وخلق "موجات ذعر" يمكن أن يكون مفيدًا على الأرجح للعدو، قائلة :" بالأمس كنا نبحث عن الجذور التي يمكن أن تظهر أولاً على الشبكات الاجتماعية، واكتشفنا أنها كانت مصادر روسية."

وفقًا لها، فإن أسهل وأسرع طريقة لروسيا لفرض سيطرتها على أوكرانيا بأكملها هي الاستيلاء على العاصمة، لذلك، ينبغي ألا يغيب عن البال أن البلاد في حالة حرب وأن مثل هذه المخاطر موجودة دائمًا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز