عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصين وساموا تتفقان على تعزيز التعاون وحماية الحقوق المشروعة للدول النامية

الصين وساموا
الصين وساموا

اتفقت الصين وساموا، اليوم السبت، على تعزيز الوحدة والتعاون، وحماية الحقوق المشروعة للدول النامية بشكل مشترك، والإصرار على تعددية حقيقية.



 

وأوضحت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن ذلك جاء خلال اجتماع عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني "وانغ يي" مع رئيس جمهورية ساموا، تويمالاليفانو سوالافي فآليتوا الثاني.

وقال وانغ إن الصين مستعدة لتعزيز الوحدة والتعاون مع الدول النامية من بينها ساموا، وحماية الحقوق المشروعة للدول النامية بشكل مشترك، والإصرار على تعددية حقيقية، لافتا إلى أن ساموا واحدة من أوائل دول جزر المحيط الهادئ التي أسست علاقات دبلوماسية مع الصين قبل حوالي نصف قرن، ويحترم البلدان دائما بعضهما البعض ويتعاملان على قدم المساواة.

وأشار وانغ إلى أنه بعد تفشي فيروس "كوفيد-19" قدمت الصين على الفور إمدادات خاصة بمكافحة الفيروس إلى ساموا لمساعدتها بشكل فعال على السيطرة على الجائحة، مؤكدا استعداد بلاده لمواصلة دعم ساموا في معركتها ضد الجائحة.

من جانبه، قال الرئيس تويمالاليفانو إن ساموا والصين تتمتعان بعلاقات قوية ووثيقة مع تحقيق نتائج مثمرة في التعاون متبادل المنفعة ما يدل على أهمية المساواة والاحترام المتبادل في التعامل مع العلاقات بين البلدان، معربا عن أمل بلاده في الحفاظ على تبادلات وثيقة رفيعة المستوى، وتعميق التفاهم المتبادل وتوسيع التعاون البراجماتي مع الصين من أجل منفعة شعبي البلدين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز