عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 28-05-2022

النشرة الرياضية| تذاكر النهائي الإفريقي وخليفة جوردو وبيع أسهم نادي تشيلسي

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم السبت 28 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 28 مايو

أخبار الأهلي 

الأهلي بدأ توزيع تذاكر النهائي

بدأ النادي الأهلي اليوم السبت توزيع التذاكر الخاصة بمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد على الجالية المصرية وجمهور الأهلي بالمغرب.  وتواجد العميد علاء صلاح، المنسق الأمني لبعثة الأهلي بالمغرب، في مركز تدريب نادي الرجاء؛ لتوزيع التذاكر على الجالية والجماهير المصرية، بموجب جواز السفر أو إثبات الهوية المصرية.

أخبار الزمالك 

سبب استبعاد فتوح والجزيري

كشف أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك أسباب استبعاد الثنائي أحمد فتوح وسيف الدين الجزيري من قائمة الفريق أمام الإسماعيلي. وأوضح أمير مرتضى ان أحمد فتوح ظهير أيسر الفريق يعاني من إجهاد في العضلة الخلفية وهو ما دفع الجهاز الفني لاستبعاده من قائمة مباراة اليوم، بينما قرر البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق استبعاد سيف الدين الجزيري من القائمة حتى يمنحه راحة قبل الانضمام لمنتخب تونس ويعود بعدها للزمالك في حالة فنية جيدة.

أخبار ألعاب أخرى 

الأهلي يبحث عن خليفة جوردو

دخل مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، في مفاوضات مع عدد من المدربين الأجانب، لتولي مسؤولية تدريب الفريق الأول لكرة اليد خلفا للمدير الفني الحالي دانييال جوردو. ويأتي أبرز المرشحين لتولي المسؤولية هو المدير الفني البرتغالي باولو بيريرا، بعد أن وصلت المفاوضات معه لمرحلة متقدمة.

ميار شريف تعلق على إصابتها

علقت ميار شريف بطلة مصر في التنس الأرضي والمصنفة رقم 49 عالميا على إصابتها في بطولة رولان جاروس وانسحابها من الدور الثاني. وقالت ميار عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": عاوزة أشكر كل الناس إلى حضرت وشجعتني في رولاند جاروس، كل مصري سمعت تشجيعه في المدرجات، تشجيعكم كان حافزًا كبيرا أني أكمل واكسب بالرغم من الإصابة في الماتش".

مرعي مديرًا فنيًا لسلة الزمالك

أعلن نادي الزمالك، اليوم السبت، تعاقده مع أحمد مرعي مديرا فنيا لفريق كرة السلة رجال في الموسم المقبل خلفا للأمريكي ويل فويجت. ونشرت الصحيفة الرسمية لنادي الزمالك عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة أحمد مرعي المدرب السابق للاتحاد السكندري بعد التعاقد معه. وقالت الصفحة الرسمية: "أحد أساطير التدريب في كرة السلة سيمر من هنا.. رحبوا معنا بمدربنا الجديد الكابتن أحمد مرعي".

ناردين إيهاب في المركز 14 لكأس العالم للسلاح

أحرزت ناردين إيهاب، لاعبة نادي سبورتنج ومنتخب مصر، المركز الـ14 ببطولة كأس العالم لسلاح سيف المبارزة سيدات، والتي تستضيفها مدينة كاتوفيتشي ببولندا في الفترة من 27 حتى 29 مايو. وجاءت ناردين في المركز الـ14 بعد خسارتها في دور ثمن النهائي من لاعبة كوريا انجيونج شوه بنتيجة 15-8.

هنا جودة تحرز إفريقيا للكبار

توجت هنا جودة لاعبة المنتخب الوطني لتنس الطاولة صاحبة الـ15 عاما، بلقب البطولة الإفريقية للكبار، المقامة حاليا في نيجيريا. وحصدت هنا لقب البطولة بعد الفوز على بطلة نيجيريا على أرضها ووسط جمهورها بنتيجة (4-0).

وفاة نصر شعبان

توفي نصر شعبان، رئيس لجنة حكام اتحاد الكرة الطائرة والحكم الدولي، بعد صراع مع المرض.

برونزية إفريقيا للجودو لعلي حازم

استطاع علي حازم، لاعب المنتخب المصري للجودو إحراز الميدالية البرونزية في منافسات البطولة الإفريقية للجودو، والتي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من 26 إلى 29 يونيو الجاري. شارك علي حازم في منافسات وزن -90 كجم، واستطاع أن يحرز الميدالية البرونزية.

أخبار عالمية 

بيع أسهم تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، بيع أسهمه للأمريكي تود بوهلي وشركة كليرليك كابيتال.  وأوضح النادي الإنجليزي، في بيان اليوم السبت نشره على موقعه الرسمي، أنه من المتوقع أن تكتمل الصفقة بعد غد الاثنين، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل. ودع الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، جماهيره، وناديه الذي تسلم رايته قبل 20 عامًا. وقال إبراموفيتش في بيانًا رسميًا: "لقد مرت 3 أشهر تقريبًا منذ أن أعلنت نيتي ببيع النادي، خلال هذا الوقت، الفريق عمل بجد لإيجاد الأمين المناسب لـ تشيلسي، والذي سيكون في أفضل وضع لقيادة النادي بنجاح نحو المستقبل".

أخبار اتحاد الكرة 

40 ألف مشجع لمصر وعينيا

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تلقي الموافقة الرسمية من الجهات الأمنية على حضور 40 ألف مشجع في مباراة منتخب مصر أمام نظيره الغيني يوم 5 يونيو المقبل على ستاد القاهرة، في افتتاح مشوار المنتخبين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز