عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجامعة العربية تشارك في برنامج العلاج والرعاية المتعلقة بتعاطي المخدرات ونقص المناعة

الجامعة العربية
الجامعة العربية

تشارك جامعة الدول العربية في البرنامج الدراسي لدعم بناء القدرات في مجال توفير خدمات الوقاية والعلاج والرعاية المتعلقة بتعاطي المخدرات وفيروس نقص المناعة البشرية والذي تنطلق فاعلياته يوم غد الاحد ويستمر لمدة ٧ ايام بالمملكة المغربية. 



وصرحت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بأن هذه المشاركة تأتي في إطار التعاون والتنسيق القائم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة لشرق الأوسط وشمال افريقيا من خلال مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في 2018.

وأكدت السفيرة أنه بهذه المناسبة، وانطلاقاً من اهتمام جامعة الدول العربية بموضوع تحسين صحة المواطن العربي الذي يتبوأ مقدمة أولويات العمل العربي الاجتماعي المشترك، أصدر مجلس وزراء الصحة العرب قرارا في دورته العادية الـ 54 التي انعقدت يوم 15 مارس 2021 اعتمد بموجبه القانون الاسترشادى بشأن حماية حقوق المرضي النفسيين والأشخاص الذين اقلعوا والذين لديهم الرغبة في الإقلاع عن تعاطى المواد المخدرة وتم تعميمه على الدول العربية الأعضاء للاسترشاد به في اعداد القوانين الوطنية بها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز