عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية لأداء امتحانات نهاية العام

حقيقة فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية لأداء امتحانات نهاية العام.. تزايد البحث عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، في الأيام القليلة الماضية عن فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية لأداء امتحانات نهاية العام، وتساءل الكثيرون من الطلاب والطالبات، عن حقيقة فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية لأداء امتحانات نهاية العام.



 

ترصد "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن حقيقة فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية لأداء امتحانات نهاية العام.. إليكم التفاصيل.

 

حقيقة فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية لأداء امتحانات نهاية العام

 

انتشرت شائعات بين الطلاب ووسائل التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا عن فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية لأداء امتحانات نهاية العام.. من جانبها نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية لأداء امتحانات نهاية العام.

 

لا صحة لفرض أي رسوم على طلاب الجامعات الحكومية

 وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه لا صحة لفرض أي رسوم على طلاب الجامعات الحكومية كشرط لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2021/2022.

وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أحقية جميع طلاب الجامعات في دخول الامتحانات، دون أي رسوم.

 

لا توجد أي رسوم يتحملها طلاب الجامعات غير المصروفات الدراسية

 

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا توجد أي رسوم يتحملها طلاب الجامعات غير المصروفات الدراسية المقررة، وفقًا للكلية التابع لها الطالب.

 وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى قيام عدد من الجامعات الحكومية بتخصيص ميزانية لمكاتب رعاية الشباب التابعة لها، لسداد المصروفات عن الطلاب المتعثرين، بشرط استيفاء الأوراق المطلوبة التي تفيد بتعثر الطالب فعليًا عن السداد، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي، وحرصًا من الجامعات على مستقبل الطلاب المقيدين بها.

  وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه في إطار استعدادات الوزارة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 بكل الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، وحسب الخريطة الزمنية للعام الجامعي الحالي 2021/ 2022، ستعقد الامتحانات خلال شهر يونيو المقبل، وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، مع الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

اقرأ أيضًا:

مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الأحد 29 مايو 2022 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز