عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقيب الأطباء يخاطب وزير التنمية المحلية لحل مشكلة أطباء قنا

د. حسين خيري نقيب أطباء مصر
د. حسين خيري نقيب أطباء مصر

خاطب د. حسين خيري، نقيب أطباء مصر، اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، للتدخل في حل مشكلة في الوسط الطبي بمحافظة قنا.



 

أشار نقيب الأطباء في خطابه لوزير التنمية المحلية، إلى أن الوحدة المحلية لمدينة ومركز قنا، وجهت إنذارات للأطباء أصحاب المنشآت الطبية الخاصة باختلاف أنواعها، تطالبهم فيها بسداد رسوم مالية عن اللافتات الموضوعة على واجهة منشآتهم الطبية، وأنه في حالة عدم دفع الرسوم ستقوم الوحدة المحلية بإزالتها.

 

وأوضح د. حسين خيري نقيب الأطباء في خطابه إلى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن اللافتات الموضوعة على واجهة كل منشأة طبية كالعيادة أو المركز الطبي أو المستشفى ليست لافتات دعائية وإنما هي موضحة وعنوان للمنشاة، ووجودها هو شرط ضمن اشتراطات تسجيل المنشأة بنقابة الأطباء وترخيصها بإدارة التراخيص والمؤسسات غير الحكومية بوزارة الصحة، والتي يتم دفع رسوم مالية عنها بموجب القانون رقم 51 لسنة 1981 وتعديلاته والخاص بتنظيم المنشآت الطبية الخاصة.

 

وأضاف نقيب الأطباء، أن هذا النوع من اللافتات لا ينطبق عليها قانون 208 لسنة 2020 الخاص بتنظيم الإعلانات على الطرق العامة، والذي تخاطب به الوحدة المحلية لقنا أطباء المحافظة، وطلب د. حسين خيري نقيب الأطباء تدخل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بالتوجيه لتدارك إجراء الوحدة المحلية لمدينة ومركز قنا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز