عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلمانيون: إطلاق عام 2023 عاما للشباب العربي سيخلق رؤية شبابية مختلفة

الرئيس السيسي ووزراء الشباب العرب
الرئيس السيسي ووزراء الشباب العرب

أشاد برلمانيون بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإطلاق عام 2023 عاما للشباب العربي.
 
 
واضافوا، ان اطلاق عام 2023 عاما للشباب العربي، فرصة ممتازة للشباب الواعد من مختلف الدول العربية، للتعبير عن آرائهم فى مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعي
 
 

منظور: القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالغًا بالشباب

 
 
من جانبه قال النائب محمد منظور، عضو مجلس الشيوخ، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإطلاق عام 2023 عامًا للشباب العربي، بالإضافة إلى دراسة إنشاء اتحاد للشباب العربي، يؤكد مدى ثقته وإيمانه بأن قطاع الشباب بمختلف الدول العربية يعد ثروة قومية لابد من استغلالها لما يمثله من أهمية استراتيجية للأمن القومي العربي نحو نهضة الدول بمختلف المجالات.
   
وأضاف منظور،  أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالغًا بالشباب المصري منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد نظام الحكم وترجم هذا في  تمكينهم والدفع بهم لمختلف المناصب التنفيذية والوزارات والمحافظات، مُؤكدًا أن الدولة مصرية من مُتخذي القرار والحكومة ومجلس النواب يثمنون الدور الوطني الذي لعبه الشباب في كافة المراحل التي مرت بها البلاد باعتبارهم باكورة المستقبل، مُشيرًا إلى أن كافة أجهزة الدولة تساند وتدعم الشباب من أجل مساهمتهم في تحقيق التنمية المستدامة وقدرتهم علي فتح آفاق جديدة ودفع مصر إلى الدول المُتقدمة في كافة المجالات والقطاعات. 
 
 
وأكد منظور، أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدراسة إنشاء اتحاد للشباب العربي، يأتي في إطار تفعيل منصة حوار تفاعلي لشباب الوطن العربي لتبادل الرؤى والأفكار على أن يتم عرض نتائجها بشكل دوري على مختلف مؤسسات الدول العربية لتكون رؤية استشرافية للدول تجاه كافة القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المُشترك.
 
 
 وتابع:"الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف سابقًا الأكاديمية الوطنية للتدريب بإعداد برامج تدريبية مُتخصصة للشباب العربي والإفريقي لتطوير مهاراتهم لمواجهة المُتغيرات وسينعكس هذا على الجلسات الحوارية التي ستعقد بين الشباب العربي مع قادة الدول العربية والتي تعد فرصة جيدة للشباب لفتح آفاق جديدة من خلال تنمية مهاراتهم وكسب الكثير من الخبرات".
 
 

محروس: سيشكل طفرة نوعية للمجتمع العربي

 
فيما اعربت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن عن إعجابها الشديد وتأييدها لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق عام ٢٠٢٣ عاما للشباب العربي .
 
 
 وأضافت محروس، أن الرئيس السيسي دائما يولي اهتمام واسع للشباب سواء في التمكين واعطائهم فرصة الريادة أو تنمية قدراتهم لافتة أن الشباب المصري بشكل خاص هم أعمدة الجمهورية الجديدة بالإضافة إلي وحدة الشباب العربي بشكل عام سوف يخلق رؤية شبابية مختلفة وكوادر شبابية قادرة علي  تحقيق الاستقرار العام في المنطقة. 
 
 وأكدت عضو مجلس النواب، أن الشباب طاقة إيجابية وفكر جديد يحمل في طياته عوامل بناء مجتمع رقمي.
 
 وأضافت "نائبة التنسيقية" ، من الضروري إثارة طموحات الشباب وشن حملات توعوية تحفزهم علي الانخراط في التحول الرقمي والبرمجيات في ظل التقدم التكنولوجي المتسارع .
 
واستكملت "محروس"  الأمن المجتمعي لا يكتمل إلا بتمكين الشباب في كافة المجالات فهم يمثلوا بعدا أساسيا للأمن القومي للدول ولا سيما أنهم جزء من التنمية الشاملة وعلينا أن نعترف بذلك بالإضافة إلي الإنسجام الذي سيحدث بين شباب الدول العربية سوف يشكل طفرة نوعية للمجتمع العربي ويكون بمثابة فرصة للتحكم في شكل مستقبل بلادنا العربية من خلال غرز المشاركة الاجتماعية والسياسية وتمكينهم وتأهيلهم لصنع القرار مما يتيح لهم فرصة للابداع وذلك يخدم علي الرؤية المصرية في تحقيق جمهورية شبابية رقمية جديدة.
 
 

الهلالي: فرصة ممتازة للشباب الواعد من مختلف الدول العربية

 
وفى ذات السياق قالت الدكتورة دينا هلالي، عضو مجلس الشيوخ، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لإطلاق عام 2023 عاماً للشباب العربي، تأكيدًا للاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية بفئة الشباب على مدار السنوات الماضي، وذلك إيمانًا بدور الشباب في بناء المستقبل الواعد الذي يتماشى مع طموحات الجمهورية الجديدة.
 
 
 
وأضافت "هلالي" أن تنظيم مجموعة من الأنشطة بالتناوب بين العواصم العربية المختلفة على مدار العام، كما دعا الرئيس السيسي، سوف تكون قناة لتناقل الثقافة وتبادل الأفكار بين الشباب العربي، إضافة إلى أنه يعزز لغة الحوار بين الشباب العربي.
 
 
 
وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن إطلاق عام 2023 عامًا للشباب العربي، فرصة ممتازة للشباب الواعد من مختلف الدول العربية، للتعبير عن آرائهم فى مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، ومن ثم الخروج برؤى واضحة تُسهم فى مستقبل أفضل للشعوب العربية.
 
 
 
ولفتت "هلالي"، إلى أن الفكرة تتوائم مع فكرة مؤتمر العالم للشباب والذي أطلقته مصر من قبل، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، متوقعة أن تحقق دعوة الرئيس السيسي بأن يكون عام 2023 عامًا للشباب نفس النجاح الذي حققه مؤتمر العالم للشباب.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز