عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

2022 سنة للنسيان.. محمد صلاح يخسر بطولة ويكسب احترام العالم

فخر شباب العالم
فخر شباب العالم

يمر محمد صلاح نجم مصر وليفربول فى حالة نفسية سيئة بسبب الحسرة والحزن الذي ألم به منذ بداية العام 2022 حيث خسر 4 بطولات فى اللحظات الأخيرة بدأها بخسارة لقب بطولة الأمم الإفريقية أمام السنغال ثم الفشل فى التأهل لتصفيات كأس العالم بقطر 2022 على يد نفس المنتخب السنغالى ثم خسارة لقب الدوري الإنجليزى بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتى بعد ماراثون شاق حصد فيه جائزتى الهداف وأفضل صانع ألعاب واختتم الموسم بخسارة لقب دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بعد الخسارة بهدف رغم الأداء القوى الذي قدمه طوال الـ90 دقيقة ليفشل فى الأخذ بالثأر من نفس الفريق الذي فاز باللقب عام 2018 على حساب ليفربول.



 

 ورغم خسارة فريق ليفربول ظهر محمد صلاح بصورة رائعة خلال المباراة وشكل خطورة كبيرة على مرمى ريال مدريد ولولا التألق الغير طبيعي للحارس كورتوا لنجح محمد صلاح في هز شباك الفريق الملكي.

 

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات حقق محمد صلاح رقمًا لافتاً خلال المباراة بين ليفربول وريال مدريد حيث سدد صلاح 6 تسديدات على مرمى كورتوا، وهو أكبر رقم من التسديدات للاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا منذ نحو 19 عاماً وتحديداً منذ موسم 2003/2004.

تقييم الصحف الإنجليزية 

 

الصحف الإنجليزية وضعت تقييما لكل لاعب من ليفربول أمام ريال مدريد حسب الدرجات من 1 إلى 10. تقييم الدولي المصري تباين بين 5 و6 و7 درجات، ليصل متوسط تقييمه من كل الصحف والمواقع لـ6.8 درجة من عشرة. وتوج محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم بلقبى كأس رابطة الأندية الإنجليزية بالفوز على تشيلسى بركلات الترجيح 11-10 ، ولقب كاس الاتحاد بالفوز على تشيلسى ايضا بركلات الجزاء 6-5 ورغم ماحققه الا انه من المتوقع ان يكون خارج سباق المرشحين للفوز بالكرة الذهبية.  وساد الحزن الأوساط الرياضية فى مصر بعد خسارة صلاح للقب الرابع غير أن أغلب رواد السوشيال ميديا من الجماهير والمشاهير اشادوا بعزيمة الفرعون وأبدوا استمرار دعمهم له وانه لن يسير وحده خاصة ان المستقبل أمامه وبإمكانه مواصلة الإنجازات فى الأعوام المقبلة.

 

ويصل محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى، إلى القاهرة 31 مايو الجارى استعداداً للانضمام لمعسكر المنتخب الوطني لخوض مباراتى غينيا وإثيوبيا يومى 5 و 9 يونيو المقبل، فى إطار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز