عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير قطاع الأعمال: سيتم طرح شركة مصر للألومنيوم للاستثمار أمام الصناديق العربية

وزير قطاع الأعمال هشام توفيق
وزير قطاع الأعمال هشام توفيق

قال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، إنه سيتم طرح شركة مصر للألومنيوم للاستثمار أمام الصناديق العربية ، إلى جانب طرح ما بين 20 إلى 30% من شركة سيتم تأسيسها لضم 7 فنادق تحت مظلتها.



وأضاف الوزير - في تصريح لقناة العربية الإخبارية - أنه سيتم تطوير قطعة أرض على أرض "صب واي" في الأقصر لضم فنادق وقاعات مؤتمرات وفندق جراند كونتيننتال في وسط البلد ، وسيتم تحديد نسبة من 30 إلى 40% من رأس مال الشركة التي سيتم إنشاؤها لتمويل وامتلاك هذا المشروع، وسيتم لاحقا تقييم هذه الأصول.

وتابع أنه تم توقيع مذكرة مع شركة صينية في أوائل إبريل الماضي لتصنيع السيارة الكهربائية، وسيتم الإعلان في يوليو القادم عن اسم الشركة وتفاصيل الموديل ، مشيرا إلى أنه جار الاتفاق مع شركة لتصنيع السيارة على أعلى خطوط إنتاجهم عوضا عن الانتظار لمدة سنة أو سنة ونصف لتطوير المصانع لدينا ، منوها بأنه تم توقيع عقد شراكة مع شركة "ناتكو" لتقديم خدمات البيع والصيانة لحوالي 4 أو 5 موديلات منها السيارة "نصر" والتي سينتج منها عدد كبير، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية والتي سنقدم لها خدمات بيع وصيانة في مصر.

وقال توفيق، إن بدء تشغيل أكبر مصنع للنسيج في العالم سيكون في الربع الأول من عام 2023 ، لافتا إلى إنه تم الانتهاء حتى الآن من 80% من الإنشاءات وفي انتظار وصول الماكينات

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز