عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"السياحة" تعلن قرعة الحج السياحي و68 ألفا و660 مواطنا تقدموا للحج هذا العام

أعلنت وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع اللجنة العليا للحج، القرعة الإلكترونية العشوائية لموسم الحج السياحي لهذا العام، حيث بلغ عدد المتقدمين للحج السياحي 68 ألفًا و660 شخصا.



 

وقال مدير عام قطاع السياحة الدينية بالوزارة سيد خاطر - خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأحد، غرفة شركات السياحة لإعلان قرعة الحج السياحي للعام الهجري 1443 - إن أعداد التأشيرات المخصصة للحج السياحة هذا العام تبلغ 9200 تأشيرة مقسمة إلى 2760 تأشيرة للحج السياحي فئة 5 نجوم.

وأضاف أنه تم تخصيص 6440 تأشيرة للحج السياحي من الفئة الاقتصادية، بينما بلغ أعداد المتقدمين للحج السياحي مستوى 5 نجوم 9345 شخصًا وأعداد المتقدمين للمستوى الاقتصادي بلغ 59 ألفًا و315 شخصًا.

وفيما يتعلق بأعداد شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج هذا العام، أوضح أن هناك 1700 شركة تقدمت برغبتها لتنظيم الحج هذا العام، فيما قامت 1685 شركة بإدراج طلبات التنظيم على البوابة الموحدة للحج.

وأكد أن إجمالي عدد الشركات التي أدرجت طلبات تنظيم الحج السياحي فئة الخمس نجوم بلغ 328 شركة، فيما بلغ إجمالي عدد الشركات التي أدرجت طلبات المستوى الاقتصادي 1357 شركة.

من جانبها..قالت رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة والآثار سامية سامي، إن الوزارة تحرص على إعلاء المصلحة العامة، مناشدة جميع شركات السياحة بالالتزام بالضوابط المخصصة للحج؛ للحفاظ على الصورة الحقيقية والإيجابية للدولة المصرية، والحفاظ على حقوق المصريين بالخارج وحفظ كرامتهم.

وأوضحت أن قرعة الحج السياحي تم تنظيمها بشكل إلكتروني لاختيار الحجاج وقوائم الانتظار، كما خصصت الوزارة الموقع الإلكتروني https://hij.moi.gov.eg لمعرفة نتيجة قرعة الحج للمواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز