عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليمن وروسيا يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع

وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض
وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض

   بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، مع القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن الدكتور يفغيني كودروف، العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في اليمن.



وقال بن مبارك - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - إن المرونة التي تعاملت بها الحكومة اليمنية لإرساء الهدنة وتثبيتها هو إدراكها لحجم معاناة الشعب اليمني ورغبتها الصادقة في التخفيف من تلك المعاناة، مشيرا إلى أن استمرار ميليشيا الحوثي في انتهاج سلوك العصابات والتعامل مع المواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها كرهائن، يعطي دلالات واضحة لأسباب استمرار تعنت الميليشيا في حصار مدينة تعز وإغلاق منافذها الرئيسية.

وأكد ابن مبارك أن رفع الحصار وفتح المعابر والمنافذ الرئيسية لمدينة تعز يحظى باهتمام كبير لدى القيادة السياسية والحكومة، مشيرا إلى ضرورة ممارسة الضغوط على ميليشيا الحوثي ووضع حد لسلوكها العدواني وسياستها العنصرية تجاه أبناء الشعب اليمني.

من جانبه، جدد القائم بأعمال السفارة الروسية حرص بلاده على تعزيز علاقاتها باليمن، مؤكداً أن روسيا ستستمر في بذل كل ما هو ممكن للمساعدة على تحقيق السلام وإرساء الأمن والاستقرار في اليمن.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز