عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التمثيل التجاري:24% ارتفاعا بصادرات مصر إلى ألمانيا لتبلغ مليار دولار في 2021

يحيي الواثق بالله
يحيي الواثق بالله

صرح رئيس التمثيل التجاري يحيي الواثق بالله بأن صادرات مصر إلى ألمانيا حققت ارتفاعا خلال العام الماضي بنحو 24% مقارنة بالعام السابق له لتبلغ مليار دولار في 2021.



 

جاء ذلك خلال استضافة جهاز التمثيل التجاري للاجتماع التحضيري لاجتماعات الدورة السادسة للجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة والمنتظر عقدها خلال شهر يوليو المقبل في برلين برئاسة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة عن الجانب المصري وروبيرت هابيك وزير الاقتصاد الألماني.

وأضاف تمثلت أهم بنود الصادرات في الحاصلات الزراعية، ومفروشات، وسجاد، وملابس أطفال، وألومنيوم، وألواح وصفائح، لافتا إلى ارتفاع قيمة واردات مصر من ألمانيا خلال العام الماضي بنحو3.7% لتسجل 4,2 مليار دولار وذلك مقارنة بعام 2020.

وأشار الواثق بالله إلى أن ألمانيا احتلت المرتبة التاسعة كأهم الدول المستثمرة في مصر باستثمارات بلغت 3,1 مليار دولار حتى نهاية يونيو 2020.

وذكر جهاز التمثيل التجاري لأنه تم خلال الاجتماع مناقشة قيام مجلس الأعمال المصري الألماني بإعداد دراسة حول أهم المعوقات التي تواجه الشركات الألمانية المستثمرة في مصر في إطار التوجيهات بتذليل كافة العقبات التي تواجه الاستثمار والوحدة المشكلة مؤخرا لحل مشكلات المستثمرين بمجلس الوزراء.

وأضاف ناقشت اللجنة عددا من المجالات بهدف تعزيز التعاون بين البلدين وعلى رأسها إنتاج الهيدروجين، تحويل المخلفات الصلبة، التعليم الفني، تبادل الخبرات فيما يتعلق بالتعاون في الموانئ البحرية، الاستفادة من التقنيات الالمانية المتقدمة وتشجيع التعاون بين مؤسسات التدريب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز