عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 29-05-2022

النشرة الرياضية.. أفضل هدف لصلاح وقضية كهربا وتصريحات كلوب

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأحد 29 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 29 مايو

أخبار الأهلي 

مسحة طبية للأهلي

أجرى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والجهاز الفني والإداري، مسحة طبية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، اليوم الأحد، وذلك في إطار الاستعداد لخوض المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي، والمقرر إقامتها مساء غد الاثنين، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

الأهلي بالأحمر والوداد بالأبيض

أسفر الاجتماع الفني لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، عن ارتداء الأهلي زيه التقليدي "القميص الأحمر والشورت الأبيض"، في اللقاء المقرر إقامته في التاسعة من مساء غد الاثنين على ملعب "محمد الخامس".

وأقيم الاجتماع الفني للمباراة، اليوم الأحد، من أجل الاتفاق على كافة الأمور التنظيمية والإدارية المتعلقة باللقاء، وذلك في حضور وفد النادي الأهلي ووفد نادي الوداد المغربي، ومسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ومسؤولي الأمن المغربي. كما تم الاتفاق على الاحتكام إلى الوقت الإضافي من شوطين حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح إذا استمر التعادل. تحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، عن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي المقرر إقامتها مساء غدٍ الاثنين على مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، مؤكدًا أن الأهلي يخوض مباراة نهائية مهمة تمثل تحديًا ذهنيا وفنيا كبيرا بالنسبة له وللاعبي الفريق.  وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، الذي عقد ظهر اليوم الأحد، قال موسيماني: «نخوض مباراة بعد موسم شاق لفريقين وصلا لنهائي إفريقيا بعد مشوار طويل، خاضوا خلاله ١٥ مباراة، وهو ما يعني قرابة نصف موسم تقريبا، وكل فريق يريد المكسب لتتويج مجهوده».

وأضاف: «مباراة صعبة وفي نفس مستوى الأجواء ونفس الضغوطات التي تعرضنا لها أمام الرجاء، ونحن نتوقع مثلها غدًا، لكننا قادرون على التعامل معها». وأكد محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أن مباراة الأهلي أمام الوداد غدا في نهائي دوري الأبطال صعبة، وأن فريق الوداد كبير ويجب احترامه، مشددا على أن حضور الأهلي مبكرا إلى المغرب جاء من أجل التجهيز للمباراة بصورة جيدة، متمنيا أن يحالفه التوفيق وزملاءه للتتويج بالبطولة. وخلال وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي عقد اليوم تحدث الشناوي عن قوة الوداد الهجومية وقال: «نتابع كل مواقف التهديفية لفريق الوداد من خلال تحضيرنا للمباراة، ونتمنى التوفيق والعودة باللقب». وأوضح الشناوي أنه حرص على متابعة نهائي دوري أبطال أوروبا أمس وقال: «نتابع مثل هذه المباريات والبطولات العالمية الكبرى؛ من أجل اكتساب الخبرات ومتابعة النجم المصري محمد صلاح، وبالتأكيد حزين لخسارته، ولكنه قدم كل ما لديه والقادم أفضل له إن شاء الله».

حال تعطل VAR لن تستكمل المباراة 

نفى مصدر داخل النادي الأهلي وصول إخطار من الاتحاد الإفريقي يفيد باستكمال لقاء نهائي إفريقيا أمام الوداد المغربي في حالة تعطل تقنية الحكم الفيديو المساعد VAR أثناء سير المباراة. وذكر المصدر أن الأهلي لم يصله أي خطاب نهائيا عن استكمال نهائي دوري الأبطال في حال تعطل تقنية الفيديو، مؤكدا أن كل هذا الكلام عار تماما من الصحة.

أخبار الزمالك 

3 أيام راحة للزمالك 

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة جوسفالدو فيريرا، منح اللاعبين راحة من التدريبات لمدة ٣ أيام عقب الفوز على الإسماعيلي في بطولة الدوري الممتاز. وجاء قرار المدير الفني في ظل تجمع المنتخب الوطني في فترة التوقف الدولي المقبلة، حيث من المقرر أن يستأنف الزمالك تدريباته يوم ١ يونيو المقبل على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

نبيه: الفوز على الإسماعيلي مهم 

أكد أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على أهمية الانتصار الذي تحقق على حساب الإسماعيلي في الدوري الممتاز. وقال أسامة نبيه في تصريحات عقب المباراة: "مكسب قوي في توقيت مهم قبل فترة التوقف الدولي". أضاف أسامة نبيه: "اللاعبون بذلوا جهدا جيدا رغم الغيابات، ومع عودة اللاعبين المصابين سنصبح أقوى". واصل المدرب العام عن الدفع بأبو جبل أساسيًا: "احنا لازم نستفيد من كل الموجودين وجميعهم على نفس المستوى وكله هيلعب والجميع لابد ان يكون جاهزا".

أحمد مرتضى: قضية كهربا منتهية

قال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن قضية محمود كهربا، منتهية بحصول النادي على حكم نهائي وتغريم اللاعب. وأشار أحمد مرتضى، إلى أنه يسمع عن وساطات وأن هناك أشخاصًا يحاولون التوسط لدى مجلس الإدارة بشأن الغرامة وهو أمر مرفوض. وشدد عضو المجلس على أن غرامة كهربا ليست أمرًا شخصيًا ليتم التسامح فيه، ولكنها أموال نادي الزمالك، والمستشار مرتضى منصور رئيس النادي هو أحرص شخص على أموال النادي.

لاعبو الزمالك يعتذرون عن الإخفاقات الماضية

قال حازم إمام الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إن اللاعبين يعتذرون للجماهير عن الفترة الماضية، موضحا أن لاعبي الأبيض توقعوا عدم مساندة الجماهير لهم في مباراة الدراويش بعد الخسارة من إنبي وطلائع الجيش. وقال إمام "فوجئنا بحضور الجماهير ومساندتهم للفريق منذ أول دقيقة في اللقاء، وحتى نهاية المباراة". وأعرب الظهير الأيمن عن سعادته بالفوز على الإسماعيلي واستعادة الانتصارات، ووعد الجماهير بأن الفوز سيكون بداية للفترة المقبلة التي ستكون استثنائية للزمالك.

أخبار عالمية 

كلوب: انتظرونا في النهائي المقبل

توج فريق ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا موسم 2021/2022 للمرة في الرابعة عشرة في تاريخه، بعدما حقق الفوز على ليفربول بنتيجة 0/1 في مباراة النهائي التي أقيمت على استاد "دي فرانس". ووجه الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، كلمات رائعة لجماهيره قائلًا: "احجزوا فندق النهائي القادم وسنعود مرةً أخرى وأبارك لمدريد وفخور بفريقي وسنحتفل بهذا الموسم العظيم.. أين نهائي البطولة القادمة؟ إسطنبول؟ سأحجز الفندق من الآن."

وأضاف: "لا أحد يشعر في غرفة خلع الملابس أن هذا الموسم كان عظيمًا الآن. نحتاج بضع ساعات الآن. خسرنا المباراة بسبب فوارق طفيفة للغاية."

صلاح يحصل على أفضل هدف

حصل هدف الفرعون المصري ولاعب ليفربول محمد صلاح أمام مانشستر سيتي في المباراة التي أقيمت ضمن فعاليات الجولة السابعة من عمر الدوري الإنجليزي، على جائزة أفضل هدف بالبطولة موسم 2021-2022، وفقًا لنتج دمج اختيار الجمهور ولجنة من خبراء الكرة لتحديد الفائز.

إنفانتينو يحضر نهائي إفريقيا

قالت صحيفة "المنتخب" المغربية، إن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيصل إلى المغرب، مساء اليوم الأحد، رفقة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"؛ لحضور نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، غدا، وتسليم الفريق الفائز كأس البطولة.

أخبار ألعاب أخرى 

نجيب ثامن العالم في الباراكانوي

أحرز أحمد نجيب بطل المنتخب المصري البارالمبي المركز الثامن ببطولة كأس العالم للباراكانوي بعد تحقيق زمن 50,32 ثانية لأول مرة في تاريخه. واستطاع اللاعب التأهل رغم الأجواء الجوية الصعبة للبطولة وارتفاع الأمواج والطقس المتقلب وتأجيل السباق مرتين ضمن افضل 9 لاعبين من أبطال اللعبة، وبعد الفوز في الدور قبل النهائي وتحقيق رقم 51.1 ثانية بمشاركة 48 دولة من أبطال اللعبة ويشارك فيها نجيب بمسابقات 200م كاياك بالفئة الطبية kl2.

مران مسائي لسيدات طائرة الأهلي

خاض الفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بالنادي الأهلي مرانًا مسائيًا اليوم الأحد، في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، داخل صالة مركز قليبية التدريبي، وذلك في إطار استعداداته لمواجهة قرطاج التونسي، المقرر لها غدًا الاثنين، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية المقامة بتونس. وشددت نهلة سامح كابتن الفريق على أن الفريق يركز الآن بقوة على المواجهة المقبلة أمام قرطاج التونسي في نصف النهائي، مؤكدة أن الأهلي جاء إلى تونس وهدفه الرئيسي هو بلوغ المباراة النهائية والتتويج باللقب. وعن اللعب أمام فريق تونسي آخر، قالت نهلة إن فريق سيدات طائرة الأهلي جاء إلى البطولة وهو مستعد لمواجهة أي فريق حتى لو كان صاحب الأرض، مؤكدة أنهن يلعبن كل مباراة على حدة ويدرسن كل فريق بشكل كبير، وأنهن يثقن في قدرتهن على حسم اللقب. من جانبها أكدت فريدة العسقلاني لاعبة الفريق أن بطولة إفريقيا للأندية تشهد تواجد فرق قوية بشكل كبير، وأن التتويج باللقب لن يكن سهلًا إلا أن لاعبات الأهلي يبذلن كل جهد من أجل الفوز بالبطولة. اطمأن الجهاز الطبي بالفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بالنادي الأهلي على مايا ممدوح لاعبة الفريق، بعدما شعرت بضيق تنفس وتم نقلها للمستشفى، عقب نهاية مباراة الفريق أمس السبت أمام الأولمبي القليبي التونسي في ربع نهائي بطولة إفريقيا للأندية، والتي انتهت بفوز الأهلي٣ - صفر. وأكد حمدي الصافي المدير الفني لـ«سيدات طائرة الأهلي» أن مايا شعرت بضيق تنفس نتيجة لالتهابات في الجيوب الأنفية، وتم نقلها للمستشفى، إلا أن حالتها تحسنت بعدما خضعت لجلسة بخار، وأنها سوف تشارك في التدريبات بشكل طبيعي.

شيماء سامي تتوج ببرونزية فزاع للريشة الطائرة

توجت شيماء سامي لاعبة المنتخب الوطني للريشة الطائرة لذوي الإعاقة "بارا بادمنتون" ببرونزية ببطولة فزاع الدولية للريشة الطائرة لذوي الإعاقة، والتي أقيمت خلال الفترة من 25 وحتى 29 مايو الجاري. حيث توجت "سامي" بفضية الفردي في تصنيف wh1، بعد فوزها على الألمانية "الكي روجن" بنتيجة 2 – 1، في ربع النهائي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز