عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الرياضة الفرنسية تعرب عن أسفها إزاء أحداث مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا

احداث ستاد دو فرانس
احداث ستاد دو فرانس

أعربت وزيرة الرياضة الفرنسية "إميلي أوديا-كاستيرا" عن أسفها إزاء أحداث مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب فرنسا، مساء أول أمس السبت، وعدم تمكن بعض المشجعين من حاملي البطاقات من حضور المباراة.



وقالت "أوديا-كاستيرا" - في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - حسبما ذكرت شبكة "يورونيوز" الإخبارية اليوم الاثنين إنها ستعقد اجتماعا مع منظمي نهائي دوري أبطال أوروبا وعدد من رجال الشرطة والسلطات المحلية "لتعلم الدروس" من الأحداث الأخيرة، خلال تنظيم أحداث رياضية أخرى مثل كأس العالم للرجبي لعام 2023 وأولمبياد 2024 في باريس.

وأضافت الشبكة، أنه من المقرر أن يحضر ممثلون عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بالإضافة إلى ممثلين عن ملعب فرنسا (ستاد دو فرانس) ومسؤولين من شرطة باريس وشرطة "سين سان دوني" ومبنى بلدية "سان دوني".

وفي سياق متصل، أكدت الوزيرة الفرنسية، في حوار خاص لإذاعة "آر تي إل"، الإخبارية الفرنسية اليوم ، أن المشجعين البريطانيين تدفقوا من نادي ليفربول بدون تذاكر أو بتذاكر مزورة على ملعب فرنسا وكان عددهم يتراوح بين 30 و40 ألف شخص.. مضيفة أن المشكلة حدثت بسبب التذاكر المزيفة، حيث تم حظر البوابات الدوارة وكان هناك تركيز للمشجعين في الفناء الأمامي مما تسبب في مشاكل أمنية وازدحام.

يذكر أن المباراة تأخرت عن موعدها لمدة 35 دقيقة بعد أن حاولت الشرطة التصدي لجماهير، حاولوا شق طريقهم إلى الاستاد الوطني الفرنسي بدون تذاكر، بينما اشتكى بعض حاملي التذاكر من عدم السماح لهم بالدخول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز