عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عايز أنام".. فيديو كليب يظهر الاكتئاب في أعين مصابيه

لم تعد الأمراض الجسدية هي فقط التي تحتاج إلى الذهاب لطبيب مختص، ولكن في وقتنا الحالي  نالت المشكلات النفسية  نصيب الأسد من حيث عدد المرضي وتنوع الأمراض، ويعد من أشهر الأمراض النفسية في الوقت الحالي هو "الاكتئاب".



 

ويتم تعريف "الاكتئاب" علي أنه مرض يصيب النفس والجسم ويؤثر على طريقة التفكير والتصرف، ومن شأنه أن يؤدي إلى العديد من المشكلات العاطفية والجسدية، حيث أنه يُعد أحد أكثر الأمراض المنتشرة في العالم.

 

 وعادة لا يستطيع الأشخاص المصابون بمرض الاكتئاب الاستمرار بممارسة حياتهم اليومية كالمعتاد، إذ إن الاكتئاب يُسبب لهم شعورًا بانعدام أية رغبة في الحياة،قد يصيب الاكتئاب جميع الفئات العمرية حيث إنه لا يقتصر على عمر أو جنس أو عرق أو فئة محددة.

العلاج بالفن

 

ويأتي هنا دور الفن في مواجهة تلك الأمراض نظرا لانتشار الاكتئاب بين عدد كبير من الناس وخاصة الشباب نتيجة ظروف الحياة أو المشاكل التي تواجههم، فقد طرح  الفنان الشاب "شهاب" علي منصة اليوتيوب فيديو كليب لأغنيته بعنوان "عايز أنام" والتي حصدت أكثر من 150 ألف مشاهدة في يومين.

 

ومن جانبه قال مدير التصور "أمير طلعت" إنه سعيد بالمشاركة في هذا العمل، والتعاون مع شهاب و باقي طاقم العمل.

 

الفنان "شهاب" مع مدير التصوير "أمير طلعت"
الفنان "شهاب" مع مدير التصوير "أمير طلعت"

 

 

 

وأضاف " أمير" أنه مؤمن بأن للفن رسالة مهمة بجانب الجزء الترفيهي، لذلك يجب استخدام كل الإمكانات المتاحة لكي نستطيع أن نوصل تلك الرسالة، وان كل فرد يستطيع أن يستخدم مواهبه بطريقته الخاصة ليقوم بواجبه.

وقالت" مها حماده" المنتجة أن شهاب أطلق حملة عن " الإكتئاب" يوم الأربعاء الماضي فور نزول الفيديو كليب، ليعرف الناس حالة مريض الإكتئاب وكيف يري أن الحياة ليس لها قيمة.

وتابعت "مها حماده" وهذا يظهر في طريقة تصوير الفيديو كليب وفي اللقطات الإخراجية لتبين النظر الحقيقة لمريض الاكتئاب.

ويذكر أن الفيديو كليب إخراج " مينا فارس"، مدير تصوير "أمير طلعت"، ومونتاج "أحمد سيد عربي" ، مدير موقع "علي جداوي" وأن الكلمات تأليف “شهاب” .

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز