عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون مع فرنسا بمجالات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي

وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون مع فرنسا
وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون مع فرنسا

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعدد ملفات التعاون بين مصر وفرنسا في ضوء تواجد العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفرنسية في السوق المصرية، فضلًا عن التعاون في مجال بناء القدرات الرقمية والذكاء الاصطناعي والمدن الذكية، والابتكار وريادة الأعمال.



جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين مارك باريتي سفير فرنسا بالقاهرة؛ لبحث سبل تعزيز آفاق التعاون بين مصر وفرنسا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وضخ المزيد من الاستثمارات الفرنسية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات ذات الصلة وعلى رأسها تلك المتعلقة بالتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وقال طلعت إن الحكومة المصرية قدمت العديد من الحوافز التي تشجع على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، مؤكدًا تطلعه لزيادة استثمارات الشركات الفرنسية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم الاتفاق على عقد منتدى للشركات الفرنسية في مصر لاستعراض مقومات القطاع وما يتضمنه من فرص استثمارية واعدة.

من جهته.. أعرب مارك باريتي سفير فرنسا بالقاهرة عن تطلعه إلى تفعيل إعلان النوايا الذي تم توقيعه في مجال الذكاء الاصطناعي بين الحكومتين المصرية والفرنسية في أكتوبر 2021 إبان زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للعاصمة الفرنسية باريس.

كما تناول اللقاء، استعراض آليات تعزيز التعاون المشترك بين البلدين بمجال الذكاء الاصطناعي والاستفادة من الخبرات الفرنسية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى دعم برامج التدريب في مستويات مختلفة.

وبحث الجانبان سبل دفع التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوكالة الفرنسية للتنمية لتقديم الدعم التقني لمشروعات التحول الرقمي في مصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز