عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زعيم هونج كونج القادم "جون لي" يتلقى خطاب تعيينه من بكين

زعيم هونج كونج القادم جون لى
زعيم هونج كونج القادم جون لى

تلقى زعيم هونج كونج القادم جون لي، اليوم الاثنين، خطاب تعيين رسمي من بكين، وذلك قبل شهر من توليه زمام القيادة في المدينة شبه المستقلة.



وذكرت قناة "آسيا نيوز" الإخبارية أن "لي" تلقى خطاب تعيينه خلال مراسم شارك فيها رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانج، الذي هنأه على تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي القادم لهونج كونج.

وقال تشيانج إن الحكومة المركزية ستنفذ، كما كان الحال دائمًا، بشكل كامل ودقيق إطار عمل يتضمن دولة واحدة ونظامان، ودرجة عالية من الحكم الذاتي، معربًا عن دعمه الكامل لجون لي وحثه على تطوير الاقتصاد وكذلك تحسين سبل عيش المواطنين.

من جانبه، قال "لي" إنه يتشرف بأن يصبح الزعيم القادم لهونج كونج، متعهدا بالقيام بكل ما في وسعه للوفاء بتوقعات بكين وشعب هونج كونج.

ومن المتوقع أن يؤدي لي اليمين كرئيس تنفيذي جديد لهونج كونج في الأول من يوليو المقبل، الذي يوافق الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لعودة هونج كونج إلى الصين.

وكان لي، الذي توجه إلى بكين أول أمس السبت في زيارة تستغرق أربعة أيام، قد فاز في الانتخابات التي أجريت في وقت سابق من الشهر الجاري، وحصل على أكثر من 99 في المائة من جميع الأصوات التي أدلت بها لجنة انتخابية مؤلفة إلى حد كبير من أعضاء موالين لبكين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز