عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد من وزارة الزراعة البولندية يزور "البحوث الزراعية" ويناقش قضايا علمية مشتركة

أجرى وفد من وزارة الزراعة والتنمية الريفية والمراكز البحثية البولندية زيارة إلى مركز البحوث الزراعية، وتفقد بعض المعاهد والمعامل التابعة للمركز، على هامش زيارة الرئيس البولندي أندريه دودا إلى القاهرة.



 

وقال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية،في بيان اليوم الاثنين، إن الوفد البولندي استمع إلى عرض حول المركز والدور المنوط به في خدمة الزراعة المصرية وما يتبعه من معاهد متخصصة ومعامل مركزية، كما تم عقد اجتماع ومناقشة بعض القضايا العلمية ذات الاهتمام المشترك والاتفاق على عدد من مجالات التعاون؛ منها تربية النباتات والإنتاج الحيواني والأسماك وفسيولوجيا النباتات والأمصال واللقاحات والميكنة الزراعية.

وأضاف أن الوفد البولندي تفقد أيضًا بعض المعامل التابعة لوزارة الزراعة؛ منها معهد صحة الحيوان، وكذلك المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، مشيرا إلى إشادة الوفد بالمستوى المتميز لهذه المعامل المرجعية التي تم تجهيزها على أعلى مستوى وبأحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيا وأجهزة متخصصة.

جدير بالذكر أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وقع مذكرة تفاهم في مجال البحوث الزراعية مع وزارة الزراعة والتنمية الريفية البولندية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأندريه دودا رئيس جمهورية بولندا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز