عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض: "جدري القرود" يطارد المخنثين والمثليين

جدري القرود
جدري القرود

تحقق المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في انتشار حالات الإصابة بجدري القرود في جميع أنحاء الولايات المتحدة كجزء من تفشي المرض على مستوى العالم.



 

 

قال المدير الدكتورة روشيل والينسكي يوم الخميس إن مركز السيطرة على الأمراض حدد تسع حالات لمرض جدري القرود في سبع ولايات حتى يوم الأربعاء. تم تحديد الحالات في ماساتشوستس وفلوريدا ويوتا وواشنطن وكاليفورنيا وفيرجينيا ونيويورك.

 

 

وقالت إن معظم الحالات "تخص الرجال المثليين والمخنثين وغيرهم من الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال". أعلنت ولاية فرجينيا الخميس أن القضية في ولايتها امرأة .

 

دعت والينسكي إلى نهج "يسترشد بالعلم وليس بالوصمة".

وقالت في إشارة واضحة إلى وباء الإيدز: "هذا مجتمع لديه القوة وأظهر قدرته على مواجهة التحديات التي تواجه صحتهم من خلال التركيز على التعاطف والعلم".

بينما قد يكون لدى بعض المجموعات فرصة أكبر للتعرض في الوقت الحالي ، فإن الأمراض المعدية لا تهتم بحدود الدولة أو الحدود الدولية. فهي غير محتواة في الشبكات الاجتماعية ، ولا يقتصر خطر التعرض لها على مجموعة معينة بعينها ،" محذر. وناشد والنسكي الأمريكيين "التعامل مع هذا التفشي دون وصمة عار ودون تمييز". "لا ينبغي أن نتفاجأ برؤية المزيد من الحالات" تعمل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على معرفة المزيد عن تفشي المرض: فقد تم إرسال عينات من الحالات التسع المحددة إلى الوكالة لإجراء اختبارات تأكيدية إضافية والتحقيق الجيني ، كما أشار والينسكي ، وهناك جهود لمعرفة كيفية إصابة كل شخص بالفيروس. وقالت إن بعض الحالات التسع لها تاريخ حديث في السفر الدولي إلى مناطق بها فاشيات نشطة لجدري القرود ، لكن البعض الآخر لا يفعل ذلك.

 

 

يتوقع المسؤولون تشخيص المزيد من الحالات حيث حثت مراكز السيطرة على الأمراض الأطباء والأمريكيين على البحث عن الأعراض. قال الدكتور راج بنجابي: "لا ينبغي أن نتفاجأ برؤية المزيد من الحالات المبلغ عنها في الولايات المتحدة في الأيام المقبلة. إنها في الواقع علامة على أن الأمريكيين ما زالوا يقظين ، ومقدمي الرعاية الصحية والعاملين في مجال الصحة العامة يقومون بعملهم"، كبير مديري البيت الأبيض للأمن الصحي والدفاع البيولوجي.

 

 

كجزء من هذا الفاشية، كان مركز السيطرة على الأمراض يتتبع مجموعات متعددة من جدري القرود التي تم الإبلاغ عنها في أوائل إلى منتصف مايو في العديد من البلدان التي لا تبلغ عادةً عن مثل هذه العدوى، بما في ذلك مناطق في أوروبا وأمريكا الشمالية.

 

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فإن جدرى القرود نادر الحدوث في الولايات المتحدة ، ولا يحدث الفيروس بشكل طبيعي في البلاد.

 

بعد انتقال الفيروس من حيوان إلى إنسان، يمكن أن يحدث انتقال الفيروس من إنسان إلى إنسان من خلال الاتصال المباشر الوثيق، مثل قطرات الجهاز التنفسي الكبيرة أو الآفات الموجودة على الجلد.

يمكن أن تشمل أعراض جدري القرود الحمى والصداع وآلام العضلات وتضخم الغدد الليمفاوية. من سمات المرض أنه يمكن أن يسبب آفات أو بثور وطفح جلدي على الجسم ، بما في ذلك راحتي اليدين وباطن القدمين.

 

تخطط الولايات المتحدة لنقل اللقاح إلى مناطق الإصابة 

 

قال والينسكي إن الولايات المتحدة قامت بتعبئة لقاح ضد جدري القرود للولايات التي أبلغت عن حالات وخطط لنقل اللقاح إلى حيث قد تكون هناك حاجة إليه.

 

وقالت: "لدى الولايات المتحدة الموارد التي نحتاجها لمساعدتنا على الاستجابة لمرض جدري القردة في هذا البلد في الوقت الحالي. ونحن نستعد لهذا النوع من التفشي منذ عقود".

يوجد في الولايات المتحدة لقاحان وقائيان وعلاجان مضادان للفيروسات يمكن استخدامهما مع "orthopox"، وهي عائلة من الفيروسات التي تشمل جدري القردة.

 

وقالت والينسكي: "أحد هذه اللقاحات، الذي يحمل الاسم التجاري لجينيوس ، تمت الموافقة عليه للوقاية من مرض جدري القرود لدى البالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر"، "لدى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها آليات لنقل هذه المنتجات في جميع أنحاء البلاد بحيث يمكن استخدامها للوقاية أو العلاج للأشخاص الذين قد يستفيدون، أينما كانوا."

 

قال بنجابي إنه تم تقديم التطعيم ضد جدري القرود للعاملين في مجال الرعاية الصحية في ولاية ماساتشوستس ، حيث تم تحديد أول حالة في الولايات المتحدة في هذا التفشي الأسبوع الماضي.

قال بانجابي: "في ولاية ماساتشوستس، حصلوا عليه كلقاح جينوس اعتبارًا من أمس الأحد، ونحن نقدمه لمقدمي الرعاية الصحية الذين تعرضوا لمخاطر عالية أو مؤهلون وفقًا لإرشادات الدولة ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها". يوصي مسؤولو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالتطعيم للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى بسبب الاتصال المباشر مع شخص مصاب بجدرى القرود.

في الوقت الحالي ، بينما نحن في المرحلة الأولى من التحقيق في هذا الأمر ، نعلم أن الأشخاص الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة هم أولئك الذين كانوا على اتصال بمريض معروف بجدرى القردة ، مع نوع الاتصال الذي من شأنه تسهيل انتشاره. لذا فهؤلاء هم الأفراد قالت الدكتورة جينيفر ماكويستون ، نائبة مدير قسم مركز السيطرة على الأمراض وعلم الأمراض وعواقبها ، "نحن نركز حقًا على التوصية بالتطعيم في الوقت الحالي: لقاح ما بعد التعرض". "نواصل مراقبة ما يحدث ونفكر فيما إذا كانت توصيات التطعيم الأوسع منطقية ، ولكن في الوقت الحالي ، لدينا تسع حالات معروفة فقط ، ولدينا جهات اتصال حددناها مرتبطة بتلك الحالات التي من المرجح أن تستفيد منها لقاحات "، قال ماكيستون. "وهذا هو المكان الذي نركز فيه طاقاتنا الآن."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز