عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ألمانيا تتطلع لتعزيز شراكتها مع الهند في مجال الطاقة المتجددة خلال قمة مجموعة السبع

   أعرب نائب السفير الألماني لدى الهند ستيفان جرابير، اليوم  الثلاثاء ،عن تطلع بلاده لتعزيز الشراكة مع الهند في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة خلال قمة "مجموعة السبع" التي من المقرر أن تستضيفها ألمانيا خلال شهر يونيو المقبل.



 

وقال نائب السفير الألماني - في تصريح اليوم - "إننا نتطلع إلى تعزيز شراكتنا مع الهند بشأن الطاقة الخضراء والمستدامة وتحول الطاقة، ونحن نريد توسيع نطاق الشراكة التقليدية الحالية، ونرغب في التحدث مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودى عندما يزور ألمانيا لحضور قمة مجموعة السبع بشأن العلاقات الثنائية والطاقة المتجددة والطاقة المستدامة". 

وأضاف " إننا نحتاج إلى المزيد من الطاقة المتجددة ونبذل جهودا في هذا المجال، ونعرف أن الهند لديها تكنولوجيا جيدة فيما يتعلق بهذا الشأن، ولديها شركات كبيرة تستثمر بدرجة كبيرة في مجال الطاقة المتجددة "..مشيرا إلى أهمية الشراكة الألمانية الهندية للمضي قدماً في مجال الطاقة المتجددة ولتحسين معدل الآداء والفائدة المتبادلة في هذا المجال. 

وفي سياق آخر، أكد نائب الرئيس الهندي " فينكاياه نايدو" اليوم أهمية علاقات بلاده مع الجابون، معربا عن استعداد الهند لتوسيع نطاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات. 

جاء ذلك خلال اجتماع نائب الرئيس الهندي مع الرئيس الجابوني " على بونجو أونديمبا " في العاصمة الجابونية " ليبرفيل " وذلك خلال زيارته للجابون التي تستغرق ثلاثة أيام. 

وقال نائب الرئيس الهندي في تدوينة على  تويتر  "إنه أبلغ الرئيس الجابوني خلال الاجتماع بأن الهند تولي اهتماما كبيرا لعلاقاتها مع الجابون، وأنه أكد التزام الحكومة الهندية بأن تكون شريكا يحظى بالمصداقية لدى الجابون في مجال التنمية"..مضيفا "إنه اجتمع والوفد المرافق له مع رئيسة وزراء الجابون روز كريستيان أوسوكا رابوندا، وأعرب عن استعداد الهند للعمل مع الجابون لتوسيع نطاق التعاون في المجالات المتعددة ومن أجل دعم التعاون بين البلدين على الساحتين الاقليمية والدولية".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز