عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء الياباني: السماح لمزيد من مطارات اليابان الإقليمية بقبول الوافدين من الخارج

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الثلاثاء، إن اليابان تخطط للسماح لمزيد من المطارات الإقليمية بقبول الوافدين من الخارج في الوقت الذي تخفف فيه البلاد تدريجيًا الضوابط الصارمة على الحدود التي يتم تنفيذها استجابةً لوباء كورونا.



 

وأضاف كيشيدا في تصريحات صحفية -وفق ما نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية- أن الحكومة ستكشف أيضًا عن إرشادات حول السياحة الوافدة في 7 يونيو، قبل ثلاثة أيام من استئناف قبول السياح من الخارج، وستستهدف الإرشادات مبدئيا أولئك المشاركين في جولات سياحية ولديهم برنامج ثابت.

وذكرت كيودو أن وضع كورونا استقر في اليابان في الأسابيع الأخيرة، ومن المقرر رفع الحد الأقصى اليومي للوافدين الجدد من الخارج خلال الأيام القادمة إلى 20 ألفا بدلا من 10 آلاف شخص حاليًا. وتابع كيشيدا أننا سنمكّن المطارات الإقليمية مثل سينداي (في شمال شرق اليابان) من استئناف قبول الرحلات الدولية بالتشاور مع الحكومات المحلية".

 

وفي الوقت الحالي، تقتصر الرحلات الدولية على خمسة مطارات في اليابان وهم هانيدا وناريتا وكانساي وتشوبو وفوكوكا - كجزء من قيود كورونا. ومن المقرر أن يستأنف مطاري ناها ونيو شيتوس، وبوابات المواقع السياحية الشهيرة في أوكيناوا وهوكايدو، على التوالي، قبول الرحلات الدولية بحلول نهاية يونيو.

وتقسم اليابان البلدان والمناطق إلى ثلاث مجموعات بناءً على مخاطر العدوى ومعايير أخرى. ويمكن للسياح من المجموعة "الزرقاء" الأقل خطورة دخول اليابان دون إجراء اختبار كورونا عند الوصول أو الحجر الصحي. لكن سيُطلب منهم اتخاذ خطوات احترازية، مثل ارتداء الأقنعة. وتتكون المجموعة من 98 دولة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز