عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أزمات تحول بين مشاركة الأهلي في مونديال العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سابقًا عن رغبته في تغيير نظام بطولة كأس العالم للأندية، والسماح بمشاركة 24 فريقًا بالبطولة بدلًا من 7بواقع مشاركة 8 أندية من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية و3 من آسيا و3 من إفريقيا، و3 من أمريكا الشمالية، على أن يلعب بطل أوقيانوسيا مباراة فاصلة مع بطل الدولة المنظمة، الأمر الذي يعني مشاركة الأهلي كوصيف لدوري أبطال إفريقيا، بجانب بطل البطولة الوداد المغربي، ولكن مع وجود بصيص من الأمل هناك عدد من الأزمات التي قد تحول دون ذلك.



 

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامجه الإذاعي مع شوبير عن الأزمات التي قد تحول دون مشاركة المارد الأحمر في مونديال الأندية، و التي يعد أبرزها عدم موافقة الفرق الأوروبية المشاركة بالبطولة بالنظام الجديد، والتي أبدت اعتراضها لفيفا نظرًا للوقت الطويل التي ستسغرقه البطولة في حال تم تطبيق النظام الجديد.

 

وأوضح شوبير أن الأزمة الثانية تتمثل في عدم الاستقرار علي اسم الدولة التي ستسضيف البطولة حتى الآن في ظل انتهاء عقد قطر لاستضافة البطولة وانشغالها في تنظيم مونديال العالم الذي لن يسمح لها بتنظيم اي بطولة اخرى، واعتذار الصين عن استضافة البطولات بسبب جائحة كورونا.

 

وأكد أن مسؤولي الفيفا حتى الآن ليس لديهم تصور واضح ونهائي عن النظام الذي ستقام به، مشيرًا إلى أنه وفقًا لتصوراته الخاصة فإن نسخة البطولة لعام 2022 لن تقام في ظل تلك الظروف.

وأختتم شوبير تصريحاته، بالتأكيد أنه في حال تطبيق النظام الجديد لمونديال الأندية فإن البطولة لن تقام كل عام، بل ستلعب كل أربع سنوات علي غرار مونديال العالم، وأنه في حالة إقامة نسخة 2022، ستقام وفقًا للنظام القديم للبطولة، أي سيشارك بطل دوري أبطال إفريقيا فقط وهو الوداد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز