عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"خالد أنيس" يلتقي "ميريام دالي" على هامش الاستعداد لمؤتمر المناخ

خالد أنيس مع مريام دالي
خالد أنيس مع مريام دالي

التقى السفير خالد أنيس، سفير مصر في مالطا، وزيرة البيئة والطاقة والشركات المالطية "ميريام دالي"، حيث نقل إلى الوزيرة التهنئة الموجهة من وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا على استمرارها في مهام منصبها بالحكومة المالطية، وهو ما أعربت الوزيرة عن تقديرها له.



 

استعرض السفير أنيس أهم التطورات الخاصة بتنظيم الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، مُعرباً عن التطلع للمشاركة المالطية على أعلى مستوى في المؤتمر.

 

كما تناول السفير المصري الأولويات المصرية للمؤتمر وعلى رأسها الانتقال من مرحلة التعهدات إلى التنفيذ الفعلي، بجانب التركيز على موضوعات التكيُف مع تغير المناخ والتخفيف من تداعياته السلبية، فضلاً عن توفير تمويل المناخ.

 

كما تطرق السفير أنيس إلى أهم الجهود المصرية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وكذا جهود التحول إلى الاقتصاد الأخضر، من خلال الهيدروجين الأخضر والأمونيا، واستخدام الغاز الطبيعي المُسال في سبيل التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

 

ومن جانبها، أشارت الوزيرة إلى أن المؤتمر يُمثِل فرصة جيدة لتسليط الضوء على الشواغل والأولويات المالطية، خاصةً التحديات المشتركة لدول منطقة المتوسط ومنها ندرة المياه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز