عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

إعلاميون روس: الحرب العالمية الثالثة بدأت.. وموسكو تحذر من المواجهة العسكرية المباشرة

الكرملين
الكرملين

أعربت موسكو عن إدانتها الشديدة لتسليم واشنطن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية إلى كييف.



 

 

وحذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم  من تنامي خطر اندلاع مواجهة مباشرة بين روسيا والولايات المتحدة جراء مواصلة الطرف الأمريكي تزويد كييف بالأسلحة، مؤكداً أن روسيا ستحقق أهداف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا في كل الأحوال.

 

"الحرب العالمية الثالثة بدأت بالفعل"

 

وفي سياق ذي صلن  قال دعاة الحرب الروس إن الحرب العالمية الثالثة قد بدأت بالفعل وحذروا من أن بريطانيا والولايات المتحدة ستضطران "لدفع ثمن باهظ" لتدخلهما في الحرب مع أوكرانيا.

 

وفي أعلنت القناة التلفزيونية الحكومية، أولجا سكابييفا، التابعة لقناة “روسيا وان”، الحرب على المملكة المتحدة والولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ودعت إلى شن حملة عسكرية روسية جديدة تمتد إلى ما وراء حدود أوكرانيا.

 

 وقالت سكابييفا: "ربما حان الوقت للاعتراف بأن العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا قد انتهت، بمعنى أن حربًا حقيقية قد بدأت: الحرب العالمية الثالثة".

 

وأضاف المذيعة الروسية: "نحن مجبرون على إجراء نزع السلاح ليس فقط من أوكرانيا، ولكن من تحالف الناتو بأكمله".

 

جاء بيانها في برنامج الـ 60 دقيقة، الذي يشهد اجتماع العديد من المحللين والمعلقين و"الخبراء السياسيين" الروس لمناقشة "العملية العسكرية الخاصة" للرئيس فلاديمير بوتين في أوكرانيا.

 

ثم قام فلاديمير أفاتكوف، من الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية، بتوجيه تحذيره إلى الحلفاء الغربيين الذين يقدمون الدعم إلى كييف.

 

وقال بجدية "علينا أن نتذكر كلمات فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين ، الذي قال إن أي شخص يحاول التدخل في العملية العسكرية الخاصة سيدفع ثمنا باهظا"- لكن  التهديدات سرعان ما بدأت تتصاعد أكثر. 

وتحدث النائب الروسي أوليج ماتفيتشيف عن معلومات خطيرة  معلنًا أن حدود بولندا الحالية ستكون بلا قيمة '' إذا تدخلت في أوكرانيا، قبل أن تتدخل سكابييفا في الحرب:  لم أكن أتحدث عن بولندا فحسب، بل عن بريطانيا العظمى والولايات المتحدة، انهم جميعا اصطفوا! ".

 

بدت الدعوات المتكررة التي وجهها مقدم البرنامج لروسيا لمواجهة الغرب غريبة للغاية بالنسبة لأفاتكوف، الذي ذكّر اللجنة بهدوء: "لا داعي للاستعجال، هناك خط... كل شيء سيأتي في الوقت المناسب".

لكن الدعوة الصريحة للحرب مع حلف شمال الأطلسي هي فقط الأحدث في سلسلة من عمليات البث الدعائية التي يسيطر عليها الكرملين والمصممة لإلهام المواطنين الروس بالوطنية وتحويل السرد ضد الغرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز